الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةثقافة وفنونعرض "كينج كونج " ... (صرخة القوة في حماية الحق )

عرض “كينج كونج ” … (صرخة القوة في حماية الحق )

 

د. محمد حسن يعيد
” كامل العدد ” للبالون

 

كتبت – ياسمين محمود :

“كامل العدد” ..

لافتة رفعها المخرج د. محمد حسن الأول مرة منذ وقت طويل على أبواب مسرح البالون في عرضه المسرحي الجديد ” كينج كونج ” نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على العرض معظم أيام الأسبوع .

” الخير لن يكتمل دون قوة تحميه ”
فكرة دارت حولها أحداث المسرحية الكوميدية التي تقدمها فرقة تحت 18 التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ، في قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون .
من تأليف سليم كتشنر ، وبطولة محسن محيى الدين فى دور “الحكيم” ، ومحمد حسن فى دور ” بمبة” ، ونادر أبو الليف في دور “كينج كونج ” ، ومجدي عبدالحليم فى دور “مرزوق” ووفاء سليمان في دور ” أم الخير” ، وكرم أحمد في دور “بهلول” ، وأحمد صالح في دور ” الشهبندر” .

وقال د . محمد حسن في تصريحات خاصة ل “EGYPTANA ” :

يبحث العرض وضع بعض الحلول للقضايا المهمة في المجتمع المصري داخل إطار فنتازي استعراضي غنائي ، خاصة عندما يثور بركان مميت يدمر المدينة عن بكرة أبيها ،

ويحاول بعض من نجوا من هذا البركان أن يجدوا لأنفسهم أماكن يعيشون فيها وسط ما خلفه البركان من دمار ..
وتابع حسن : هنا تأني تأتي اللحظة الحاسمة فى رحلتهم ، عندما يتفقون على إعادة بناء مدينتهم بأيديهم من جديد ، وفي ذلك الوقت ينشب خلاف حاد بينهم حول كيفية بناء دولتهم بالزراعة والصناعة أم بامتلاك السلاح والقوة ؟

وأردف قائلا : يعرف الجميع مع مرور الأحداث أن قوة الخير هي الوحيدة القادرة على إعمار الأرض .

ومن جانبه أكد الفنان أبو الليف لموقع ” EGYPTANA ” على أن العرض يستخدم الكوميديا للوصول ببساطة إلى الجمهور ، غير أنه لم يخل من بعض الإسقاطات التي تحكي أوضاع وأحوال منطقة الشرق الأوسط الحالية .

وعلق قائلا :
يعتمد العرض بشكل كبير على تقديم الأغاني بشكل درامي يخدم الحالة الفنية على خشبة المسرح ، مثل أغنية “أنا مش خرونج ” التي وظفت داخل سياق الأحداث ، وكذلك أغاني ” المية نعمة” ، و” بالطول بالعرض هنبنيها” ، و ” بحب وإيدى مش طايلة” ، وأخيرا أغنية ” إيد على إيد ” .

حالة من الإثارة تنتاب مشاهدي العرض من خلال ما يقدمه الفنان محمود أبو العينين لاعب الخناجر العالمي بالسيرك القومي وإبنته الفنانة شيماء أبو العينين ، ليؤكدة بظهوره إحتمالية استخدام قوة السلاح من بعض الأشخاص لفرض آرائهم على الآخرين .

اغاني الإستعراضات من أشعار محمد الشاعر وألحان سيد أبو العلا وتوزيع هيثم فاروق .

وديكور العرض لمجدي ونس، وتصميم الإستعراضات لمحمد سميح .  

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات