“لأجلك أنت ” بمعرض القاهره الدولي للكتاب 2020

يطلق الشيخ مبارك الدشناوي كتابه الجديد بعنوانلأجلك أنت

إصدارات دار البشير2020  صالة 1 / B 20

بدء أمس  الأربعاء فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، من 22 يناير حتى 4 فبراير القادم .

يتحدث الدشناوي عن العلاقات الإنسانية بين البشر وأبعادها وكيفيه التأثر بفقدان هذه العلاقات .

عندما يبدع الكاتب ويتخطي أفكار الجميع ، يعبر عن حاضر يتعايشه الناس فى علاقاتهم الإنسانية ، فالعلاقات هي خط التواصل بينالبشر ، والإنسان بطبعه يميل الى الأنس،معبرا عن ذلك بأن الإنسان  دائما فى إحتياج إلى غيره ، ولا يكون في مقدُورهِ أن يظلَّ وحيدًامُنفردًا، فهو كائنٌ إجتماعيُّ يؤثِّر ويتأثَّر بمن حولَه، ولا يستطيعُ أن يعيشَ إلَّا في جماعة .

ويؤكد الكاتب ويقول : العلاقات الإنسانيَّة هي خطُّ التَّواصلِ بين النَّاس، يستخدمها كلُّ واحدٍ منَّا كوسيلةٍ للتَّعبير عن ذاتهِ وأفكارهِ من خلالإشراك غيرهلذا كانَ هذا الكتابُمحاولةً لتغيير طبيعة هذه العلاقات نحو الأفضل ،فقد قاربَتْ على أن تَنْدرِسَ رُوحهَا بسبب طُغيانالنَّظرةِ المَاديَّة ولو على حسابِ أهمِّ هذه الأساسيَّات .

وأشار الدشناوي الى أن الإرادة القوية عندما تتحرك  وتصمم فتفعل الكثير فيقول

أردتُ أن أُلقي حجرًا في نهرِ العلاقات الرَّاكد بهدف التَّغيير للأجمَل ولِأَقولَ لك إنَّ علاج كل هذه العلاقات بيدكَ أنتْ مع الإستعانةِ بربِّك.. بشرط أن تنظر للحياة نظرةً إيجابيةً …. “

نبذه عن الكاتب مبارك سعيد الدشناوي  ٣٨ عاما مواليد  قرية العطياتمركز دشنامحافظه قنا

حاصل على ليسانس اللغه العربيه والعلوم الاسلاميه

دبلوم الشريعه الاسلاميه من جامعة الازهر ، معهد إعداد الدعاة وزارة الاوقاف .

Facebook Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: