احتفال محافظه الاقصر بليله رأس السنه 2020

تشهد محافظه الأقصر إقبالًا كبيرًا هذا العام فى أعداد السائحين  ، حيث نظم فندق “الجزيرة جاردن ” حفله فى الروف الخاص به ،  تشمل أغاني مصرية وشعبيه ، وتشارك فرق شعبيه إستعراضيه تعرض رقصات شرقيه مصاحبه بفرق موسيقيه .

فندق الجزيرة جاردن بالأقصر

ويقول  “بركات صالح ” مدير مدرسه الفخار بالقرنه  و احد ابناء محافظه الاقصر بأن مدينه الاقصر هذا العام تشهد إقبالًا فى حركه التجاره ، حيث يقبل السائحين على معرضه لشراء الأطباق والأواني الفخارية التى تحمل أشكالًا ورسومات فرعونية ومنقوشات على الأواني التى يحب السائحين إقتنائها .

بركات صالح مدير مدرسه الفخار بالقرنه

ويقول الدكتور “علاء عوض ” المدرس المساعد بكليه للفنون الجميلة بجامعه الاقصر، بأن هناك إنتعاش فى حركه السياحه هذا العام حيث أن هناك حركه فى الحجوزات الخاصه بالفنادق مقارنه بعام 2018 انه كان هناك ركود كبير فى حركه السياحه على مدينه الاقصر مستشهدا بحركه الفنادق و البواخر السياحية  التى تنقل السائحين من القصر وأسوان ، والمراكب التى تقل السائحين من البر الغربي الى البر الشرقي بأنها كانت شبه لا تعمل . 

د. علاء عوض

وأضاف عوض بأن المعابد السياحية شهدت إقبالًا كثيفًا هذا العام وخاصه مع حلول أعياد الميلاد واختيار الأجانب لمحافظه الاقصر حيث انها جوها ليس له مثيل على مستوى الجمهورية خصوصًا اننا فى فصل الشتاء ، ويفضل السائحين جنوب مصر حيث تمتلك محافظتى الاقصر وأسوان الآليات التى تجعلهما من اهم الأماكن السياحية فى مصر .

Facebook Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: