المعهد المصرفي المصري ينظم زيارتين ميدانيتين ويعقد 385 دورة وبرنامجاً تدريبياً    

كتبت – ياسمين فهمي :

في إطار دوره لتوفير التدريب اللازم للقطاع المصرفي، عقد المعهد المصرفي المصري خلال شهر سبتمبر الماضي 385 برنامجًا تدريبيًا محليًا ودولياًً، فضلاً عن  تنظيم  زيارتين دوليتين شارك فيهما 42 متدرباً خلال شهر سبتمبر ؛ إحداهما إلى مدينة وارسو في بولندا، والثانية إلى كل من لندن بالمملكة المتحدة وأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة .
وقد بلغ إجمالي عدد الساعات بالبرامج التدريبية إلى 9378 ساعة تدريبية بمشاركة 8672 متدربا ً.

وتضمنت الدورات أربعة برامج دولية تم عقدها داخل المعهد المصرفي المصري وشارك فيها 74 متدرباً لمدة 128 ساعة تدريبية، إضافة إلى 4137 مستفيداً من خدمات إدارة التقييم .

شملت الأنشطة التدريبية عدة قطاعات منها المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ومكافحة غسل الأموال ، وبرامج تدريبية وورشة عمل في علوم البرمجيات وذلك في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين المعهد المصرفي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الإتصالات .

استهدفت الزيارة الميدانية الأولى إلى لندن وأبو ظبي التعرف على آخر المستجدات في مجال إدارة المنشآت والأحياء المالية في كبرى البنوك العالمية وكذا مشاهدة الحي المالي بكلتا الدولتين على الطبيعة .

بينما استهدفت الزيارة الميدانية الثانية بمدينة وارسو التعرف على أفضل الممارسات المتعلقة بالخدمات المصرفية الزراعية للشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية تطبيقها بالقطاع المصرفي المصري.
وفي هذا السياق، صرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري : “يستهدف المعهد تطوير رأس المال البشري من العاملين في القطاع المالي والمصرفي من خلال تطوير المهارات الفنية والتسويقية والإدارية” ، مؤكداً على أن تنظيم الزيارات الدولية تعد من أهم الأنشطة التي يقوم بها المعهد لما لها من فائدة عملية وعلمية للمتدربين .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: