وليد السباعي يحصد جائزة مهرجان لبنان للسينما والتليفزيون عن فيلم “جزيرة الكور”

كتبت – هدى سعيد :

حصد الفيلم المصري التسجيلي “جزيرة الكور “ جائزة مهرجان لبنان الدولي للسينما والتليفزيون في دورته العاشرة .

وأعرب مخرج الفيلم وليد السباعي عن سعادته البالغة لحصول الفيلم على الجائزة ، مشيرا إلى أن “جزيرة الكور” فيلم ديكو درامي مدته خمسة عشر دقيقة ، ويحكي قصة الطفله “جنى” وحبها للمعرفة والتعرف على الأشياء المحيطة بها ببراءة الأطفال المعهودة حيث ترى بئر مسعود في منطقة ميامي بالأسكندريه ، وترى تتابع الزمن وما صنعه بالبئر من أسطورة .

وعلى الجانب الآخر جزيرة الكور التي كانت في يوم جزء من اليابس ، وتتوالي الأحداث في هذا الإطار .

ويقول وليد السباعي : الفيلم له تأثير سياحي جيد وهو يعطي قيمة ورسالة إلى المجتمع تدعو لمعرفة الآخر ومعرفة الأشياء ، والخروج بالشئ الذي نملكه بكل إحتياجات الحياة باعتبار أننا مفتاح كل الأشياء .

وحول أماكن التصوير قال السباعي : قمت بتصوير الفيلم الي جانب الإخراج بأحدث التقنية الديجيتال وكذلك المشاهد تحت الماء الفيلم بالإسكندرية .

الفيلم من إعداد وكتابة تعليق وترجمة روناء المصري ومنتج وليد عمر وسامي غنيمي والموسيقي التصويرية وائل عوض وقرأ التعليق الصوتي روناء المصري ووليد السباعي في معزوفة جميلة

تعد هذه المشاركة الثانيه لفيلم “جزيرة الكور” بعد مهرجان الأسكندريه السينمائي الدولي ، وكان المخرج قد حصل من قبل على العديد من الجوائز الدولية والمحلية عن فيلم “ذكري الموت” المرتقب منهم جائزة لجنه التحكيم بمهرجان سينما الشباب وجائزة لجنه التحكيم بالمهرجان القومي للسينما .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: