الإعلامية نهى نسيم تلخص تجربة فن التعامل الراقي في كتابها “بروتوكولات الإتيكيت”

كتب – حسن سليمان :

كيف تحسن التعامل مع من حولك بشكل لائق وبأسلوب مميز يجعلك تستحوذ على إحترامهم وتستطيع أن تحقق ما تريد ؟
الإجابة على هذا التساؤل تلخص القواعد والأساسيات التي عمدت الإعلامية الصاعدة نهى نسيم إلى تقديمها للقارئ عبر كتابها الجديد الذي يحمل إسم
برتوكولات الإتيكيت
(فن التعامل الراقي) .

تحدثت نهى نسيم في فصول كتابها السابع عن آداب الإتيكيت في الدين الإسلامي والدين المسيحي ثم قدمت تعريفا مبسطا لمفهوم الإتيكيت بنظرة عامة ،ثم تعرضت ” نسيم ” إلى العلاقة بين فنون الإتيكيت والثقة بالنفس ، وكيفية تحقيق تلك البروتوكولات في الطعام والسلام والجلوس والتواصل المجتمعي والبصري .

تطرقت الكاتبة كذلك لأهم قواعد إتيكيت الملابس لدى الرجال والنساء وتنسيق ما يرتديه كلاهما من خلال دوائر الألوان المتناسقة ، إضافة إلى فنون تقديم الهدايا وكيفية إختيار العطور المناسبة للصباح والمساء وتعلم أصول الصعود والنزول والوقوف والجلوس .

ميزت نهى نسيم كتابها بفصل فريد تحدثت فيه عن إتيكيت الطيران وكيفية التعامل الصحيح أثناء السفر من المضيف وطاقم الطائرة ، وحتى الركاب والعمال وموظفوا المطارات .

إستطاعت الإعلامية نهى نسيم في كتابها أن تبحر في أعماق النفس البشرية مقدمة أبسط الحلول للخروج من الأزمات والتغلب على أعراض الإكتآب المزمنة التي يتعرض لها معظم شباب الجيل الحالي ، حيث قدمت وجبة دسمة من أسباب تحقيق التفاؤل والتشبث بالأمل والتغلب على المصاعب الحياتية اليومية التي يتعرض لها الجميع .

كما أكدت فيما بين سطور كتابها على أهمية تحليل الأمور والمواقف بطريقة سليمة تمكن الفرد من أن ينظر إلى أعقد الأشياء نظرة مبسطة حتى يتمكن من أن يتغلب عليها على المدى القريب .

إختتمت نسيم كتابها بتعريف أهم سمات الشخصية وكيفية تحديد نوعية الطباع المتأصلة فيمن نتعامل معهم ، وأبرزت في النهاية أهم الأقول والمأثورات الفلسفية والمنطقية التي مثلت نبراسا مضيئا للتعامل البشري على مر العصور .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: