هشام الجخ في “منتدى الصفوة” : أعاني من سرقة دواويني وعدم سرعة إجراءات التقاضي القانونية

كتب – حسن سليمان :

حل الشاعر هشام الجخ هويس الشعر العربي ضيفا على فعاليات الجلسة التخصصية التي عقدها ” منتدى الصفوة ” بعنوان : ” القرصنة والتزييف . تحديات تواجه دور النشر في مصر ” وقال في الكلمة التي ألقاها : أعاني كثيرا من مشكلة في نشر دواويني حيث أتعرض منذ 2010 حتى 2016 إلى سرقة أشعاري لحساب شخص آخر ، وأعرب الجخ عن إستيائه من طول مدة إنتظار الحكم وإجراءات التقاضي القانونية .

وأوضح خلال جلسة المنتدى أن المعاناة في الإجراءات القانونية صعبة ، والبطئ في العدل ظلم ، وأنه لابد أن يتسم العدل المصري بالإنجاز والسرعة أكثر من ذلك حتى لا تضيع حقوق المظلومين .

أكد الجخ على أنه أصدر ديوانه الأول في 2017

، وتعرض بعدها لطلب التوقيع على دواوين أخرى ليست له في مقابل مادي ولكنه رفض بشكل قطعي ، وذكر أنه يعاني أيضا من سرقة دواوينه وطباعتها في دور نشر غير مرخصة ، و يكتشف ذلك من خلال طلب الجمهور توقيعه على نسخ منها ، وألقى الجخ على الحضور قصية ” تيودورا ” وأكد أن شعره مكتوب ومسموع ومرئي فيديو وصوت ونص

شارك في اللقاء عدد من الخبراء والمهتمين بالمجال والناشرين وفي مقدمتهم الكاتب والمفكر والروائي يوسف القعيد ، و د . هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، وسعيد عبده رئيس إتحاد النشرين المصريين ، والدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الجنائي ، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: