( ييلابيوجا ) الروسية تستقبل التراث المصري القديم في السمبوزيوم الدولي 8 يوليو الجاري

“الحياة والحب” لعادل عبد الرحمن وإمراه ومفتاح الحياة” لعلا يوسف سفيرا الفن المصري المعاصر

كتب – محمد البهنساوي :

بدعم من وزارة الثقافة الروسية ، ممثلة في المتحف الفني والمعماري التاريخي بمدينة ( ييلابيوجا ) الروسية تمت دعوة كل من الفنانين الأستاذ الدكتور عادل عبد الرحمن أستاذ ورئيس قسم التصميم ، والأستاذة الدكتورة علا يوسف أستاذ ورئيس قسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان ، وذلك للمشاركة في السمبوزيوم الدولي في نسخته الرابعة عشر والمقام بمدينة “ييلابوجا” ، وذلك في الفترة من 8 إلى 17 يوليو 2019 .

كما تمت دعوتهما من قبل المسئولين لإقامة معرض شخصي لكل منهما يمثل الفن المصري المعاصر. وفي تصريح للفنان أ.د. عادل عبد الرحمن أكد على قناعته بأهمية متابعة الحراك الفني وتطوره على المستوى العالمي للوصول إلى أحدث المستجدات في الفن وتطوراته المستمرة، وذلك بحضور السمبوزيومات ومشاركة فنانوا العالم في إنتاج أعمال فنية، ومتابعة الأساليب والتقنيات والأفكار الإبداعية المختلفة للفنانين، كما أكد على أهمية تبادل الخبرات والثقافات بين فناني العالم وزيادة المخزون الثقافي والتعرف على الثقافات المتنوعة والحضارات الإنسانية المتعددة.

من ناحية أخرى عبرت الفنانة أ.د. علا يوسف عن سعادتها البالغة بهذه المشاركة لقناعتها بأن مثل هذه المشاركات تضيف كثيرا إليها ، حيث تختلف الطبيعة والبيئة وثقافات الشعوب ، ما يضيف رؤى جديدة تؤثر بالإيجاب على إبداعات الفنان عندما يتشبع بمثل هذه الثقافات .

وأضافت : أنتج الفنان عادل عبد الرحمن لوحة بعنوان ( الحياة والحب ) بألوان الأكريليك على توال في مساحة 100 سم في 100 سم ، جمعت عناصر تراثية من الفن المصري القديم والفن الشعبي في صياغة معاصرة ، كما أنتجت الفنانة علا لوحة بعنوان ( امرأة ومفتاح الحياة ) بألوان الأكريليك على توال في مساحة 100 في 100 سم ، قدمت أيضا علاقة بين المفردات المصرية القديمة في أسلوب معاصر .

قدم معرضهما عشرين لوحة تمثل الفن المصري المعاصر، حيث جمعا بين عناصر التراث المصري القديم والتراث الشعبي وفن الحروفيات في أطر تشكيلية معاصرة. وتابعت: الجدير بالذكر أنني أشارك للمرة الأولى في سمبوزيوم يطلب من الفنانين الحضور بالزي الوطني، وكان على أن أختار رمز لحضارتنا العريقة بثيابي.

1046total visits,1visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: