استعدادات مكثفة لإطلاق مؤتمر الضغوط الأسرية والنفسية وآلية التعايش معها في ضوء المسؤولية المجتمعية ” يونية القادم

كتبت – هدى سعيد :

إستعدات مكثفة لشركة شمس العرب للتدريب وتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع قسم إدارة مؤسسات الأسرة و الطفولة بكلية الإقتصاد المنزلي بجامعة حلوان لاقامة المؤتمر الدولي الذى يقام فى الفترة من ٢٩ الى ١ أغسطس القادم ٢٠١٩ ، وذلك تحت عنوان “الضغوط الأسرية والنفسية وآلية التعايش معها في ضوء المسؤولية المجتمعية ” والذي يقام تحت رعاية شرفية للشيخة إنتصار المحمد الصباح و بمشاركة عدد من الدول العربية .

وقالت د. يمينة زرينيز : رئيس شركة شمس العرب لتدريب و تنظيم المؤتمرات و المعارض الجهه المنظمة أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز “لقد خلقنا الإنسان في كبد” بمعنى أن الإنسان يمر في حياته بالكثير من الضغوط و الأزمات و الشدائد و المشقات التي من شأنها أن تؤثر سلبا في حياته إذا لم يتهيأ و يتعلم الطرق و الأساليب لتقلبات و التعامل البناء معها كما تظهر أهمية التسليم و القناعة بأنه ليس هناك مفر من مرور الإنسان بمثل هذه الأزمات و أنه من غير الممكن منعها جميعها من الحدوث.

أضافت زرينيز إلى أن الهدف من إقامة المؤتمر هو تحديد مصادر الضغوط الاسرية و ايجاد آلية التعامل مع الضغوط الاسرية والنفسية لتجنب الضغوط الاسرية التى تتسبب فى التفكك الأسري.

وتابعت قائلة : المؤتمر يناقش عده محاور هامه منها الضغوط النفسية للمعلمين وعلاقتها بالتحصيل الدراسي و الضغوط النفسية و علاقتها بالإكتئاب وبالإضافة إلى الضغوط الاسرية للمرأة والطفل وعلاقتها بالانتحار والتشرد والادمان بشكل عام وكذلك الضغوط النفسية بالمجال الرياضى وأيضا الضغوط النفسية لدى الأسر لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها .

واوضحت زرينيز : إستجابة الأفراد لهذه الضغوط فإنها متفاوتة بحسب إختلاف مجالاتهم و إتجاهاتهم فبعض الأفراد قد يصاب بالحزن و التوتر عند التفكير بالقرارات المصيرية كالزواج و العمل و ضغوطه المستمرة و بعض الأشخاص يؤمن بأن تعرض الإنسان للضغوط من فترة الى اخرى يجعله أكثر قدرة و كفاءة على القيام بالمهام و إنجازها و أكثر جرأة على خوض التحديات و النجاح فيها و بالتالي حصول الفرد على الشعور الإيجابي الذي يتبعه النجاج .

137total visits,1visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: