تحت شعار ” أفريقيا تبتكر ” … إنطلاق معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار 2019

كتب – أحمد السنهوري :

ترأس أمس الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الإجتماع التحضيري الأول لمعرض القاهرة الدولي السادس للإبتكار 2019 بقاعة الدكتور إبراهيم بدران بالأكاديمية ، حيث إجتمع بأعضاء اللجنة المنظمة للمعرض وناقش خطة العمل الخاصة بالمعرض الذي تنظمة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنويًا منذ عام 2014 .

ويقام المعرض تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، وتم تنظيم النسخ الخمس السابقة في الحرم اليوناني بالتحرير ، ثم قصر البارون ، وقلعة صلاح الدين . وإستقبل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة المعرض الرابع والخامس ليأخذ بذلك المعرض موقعه على خريطة المعارض الدولية .

كان إجمالي عدد المعروضات في الدورات الخمس السابقة 1940 فكرة وإبتكار ، وكان إجمالي عدد الجوائز التي منحت 255 جائزة مقسمة ما بين جوائز مالية وإحتضان بإجمالي تمويل قدره 5 مليون ونصف جنيه ، حيث تم إحتضان 18 فائز بمبلغ يقرب من 3 مليون جنيه مصري .

وفيما يخص النسخة الخامسة للمعرض فقد كان لها النصيب الأكبر في المعروضات والجوائز ، حيث عرض به أكثر من 680 إبتكارا ، وتم منح عدد 90 جائزة للفائزين ، وزار المعرض 5000 زائر وأكثر من 2 ونصف مليون زائر لصفحة المعرض على مواقع التواصل الإجتماعي .

وفي السياق ذاته أعلن رئيس الأكاديمية خلال الإجتماع أنه تقرر هذا العام إطلاق شعار ” أفريقيا تبتكر ” ، “Africa Innovates”
إعلاء لتسلم مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي مما يعد تتويجا لجهود مصر لتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف .

ومن المقرر أن يفرد المعرض هذا العام مساحات كبيرة للمبتكرين من الدول الأفريقية والعربية والصين ، حيث كانت الصين ضيف شرف النسخة الرابعة وجنوب أفريقيا ضيف شرف النسخة الخامسة والأخيرة .

يهدف المعرض إلى فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق إختراعاتهم وإبتكاراتهم بطريقة فاعلة وإحترافية ومباشرة ، بمشاركة العديد من السادة الوزراء الحاليين والسابقين والسادة رجال الصناعة والاستثمار وكبار الشخصيات .

 

 

810total visits,2visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: