الجالية المصرية بفرنسا تشارك الإخوة الأقباط الإحتفال  بعيد القيامة المجيد

ابناء الوطن يشاركون الأقباط بعيد القيامة المجيد فى حضور التمثيل الدبلوماسي.. باريس

باريس . محمد البهنساوي:

شارك بعض أبناء الجالية المصرية بفرنسا بإحتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد في أجواء من الفرح والمحبة قدمت جموع غفيرة من المصريين في باريس التهنئة للأقباط بعيد القيامة المجيد .

وحرص أعضاء الإتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا على التواجد وتقديم التهاني ، وحضور القداس الذي أقيم في مقر الإبراشية  بضاحية “درافيل” الباريسية بحضور السيد السفير إيهاب بدوي سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا ، والقنصل العام لمصر في باريس الوزير المفوض شريف الديواني ، والعميد بحري أركان حرب أسامة صالح ملحق مكتب الدفاع في باريس ، وأعضاء البعثة الدبلوماسية .

وفي التهنئة المقدمة إلى نيافة الأنبا مارك أسقف كنائس باريس وشمال فرنسا عبر أعضاء الإتحاد العام للجالية عن سعادتهم وفرحتهم وتقديم التهاني لشعب الكنيسة في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا كمصريين، وهي قيامة سيدنا عيسى المسيح عليه السلام والذي منح البركة لمصر وشعبها وستظل مصر بلد المحبة والسلام بفضل أبناؤها البررة وتعانق الهلال مع الصليب.

حرص أعضاء الإتحاد كذلك على مواصلة الإحتفال في مقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية شاتيناي مالابري وتقديم التهاني للأب الدكتور جرجس لوقا راعي الكنيسة.

ويذكر أيضا أن الإتحاد ارسل تهنئة إلى الأب إفرايم  البراموسي راعي كنيسة مار جرجس والملاك ميخائيل بفيل جوويف وقد مثل الإتحاد عبد الحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا ، وممثل فرنسا بالاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج ، ونسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي وعضو مجلس الاتحاد ونشات الحصري نائب رئيس الإتحاد وجبريل محفوظ مقرر الاتحاد ورئيس جمعية التضامن وعن شباب الاتحاد أحمد عبد الحميد وناريمان نقريش.

كما شارك في الاحتفال عدد من رموز الجالية ورؤساء الجمعيات الدكتور عاطف طرفة عميد الجالية المصرية بفرنسا ومختار العشري رئيس النادي المصري وعبدالرحيم الخولي امين عام مجلس التعاون المصري الأوربي .

 

851total visits,8visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: