قومي المرأة والبيئة والمصرية للإبداع والتنمية يحتفلون ب «ساعة الأرض”

 كتبت – نهى عبد الصادق:

احتفل اليوم المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية برئاسة منى المليجي مقرره الفرع وجهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا والجمعية المصرية للإبداع والتنمية بساعة الأرض.

بدأ اللقاء بكلمة د محمد طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية وأشار خلالها الى سبب الاحتفالية وتاريخ نشأتها وأن الجمعية تحتفل بساعة الارض للعام الثالث على التوالي مستعرضا اشكال الاحتفال في الأعوام السابقة منوها إلى أنه حدث بيئي عالمي يؤكد على قوة الفرد في حماية البيئة والمحافظة عليها من آثار التغيرات المناخية.

ثم تحدثت ميرهان الحلوجي مسؤول وحده المرأة بجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا عن أن ساعة الأرض حدثًا سنويًا يهدف لرفع الوعي ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وخطر التغيرات المناخية وذلك من خلاله تشجيع الأفراد والمؤسسات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء السبت الاخير من شهر مارس.

 

وتناولت. نهى سلامة أخصائي الاعلام والتوعية مخاطر وأضرار التغيرات المناخية وكيف نواجهها او نخفف من حدتها. اختتم اللقاء بكلمة منى المليجي التي أعربت عن سعادتها بمشاركة الفرع لأول مرة في هذا الحدث العالمي ولا سيما أنه يتواكب مع احتفال المجلس بمئوية المرأة المصرية وثمنت دور المرأة في الحفاظ على البيئة وطالبت الحضور بالاحتفال مع أقرانهم بساعة الارض وايصال تلك الرسائل البيئية الهامة لهم.

الجدير بالذكر أن حملة “ساعة الأرض” بدأت من مدينة سيدني الأسترالية عام ٢٠٠٧ واستخدمت المطاعم شموعًا للإضاءة وأطفأت الأنوار في المنازل والمباني البارزة، ثم بدأت مصر الاحتفال بساعة الارض عام ٢٠٠٩. شهد اللقاء سهير سوريال عضو المجلس القومي للمرأة وعدد من القيادات النسائية وممثلي مديريات الخدمات والمجتمع المدني.

 

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: