‏EGYPTANA Press ينشر كلمة وزير الآثار المصري في معرض القرن ” توت عنخ آمون “

العناني : وجهنا ألف دعوة لكل سفراء وعلماء العالم ،، وصور الملك المصري تكسو شوارع فرنسا 

باريس – محمد البهنساوي : 

ألقى الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري منذ قليل كلمة أثناء المؤتمر الصحفي الذي يقام بباريس للإعلان عن إفتتاح معرض مقتنيات الملك المصري ” توت عنخ آمون ” .

وقال العناني في كلمته : يتم بعد قليل إفتتاح رسمي للمعرض مع وزير الثقافة الفرنسي ، ثم يتم في تمام الساعة السابعة بتوقيت باريس إفتتاح صالة كبار الزوار ووجهنا دعوة لأكثر من ألف شخصية عامة تتضمن كل سفراء العالم  لحضور  مؤتمر المعرض اليوم .

وتابع وزير الآثار المصري قائلا : خصصنا يوم الغد لإستقبال كبرى شركات السياحة وشركات الإستعلامات والدعاية و الترويج . على أن يتم الإفتتاح الرسمي للمعرض بعد غد .

وأشار إلى أن المعرض باع حتى اليوم أكثر من 150 ألف تذكرة للراغبين في مشاهدة مقتنيات الملك المصري آمون التي يشملها المعرض جميعها باستثناء قناع ” آمون ” الذي بقي في مصر . 

واستطرد العناني حديثه قائلا : أقيم هذا المعرض في فرنسا سابقا سنة 1967 ، وشمل وقتها كل مقتنيات الملك المصري الذي أطلق عليه خبراء الآثار في العالم معرض القرن حيث زاره أكثر من مليون و200 ألف زائر من جميع أنحاء العالم حتى الآن ، ومازالت أعداد الزائرين في تزايد مستمر كل لحظة .   

ونوه العناني إلى أن شوارع فرنسا وباريس تحديدا تحتفي بصور آمون في كل مكان حيث تكسو صورته محطات المترو والقطارات والصحف وأكشاك البيع ومجلات الأطفال واللافتات والباصات والأبنية العامة .

وفي النهاية وجه وزير الآثار المصري الشكر للملك المصري توت عنخ آمون وكل أجدادنا الفراعنة المصريين الذين كانوا ومازالوا يشكلون عنصر الجذب الأول لمصر من كل العالم بلا إستثناء  .

B40D0287-70C3-4D08-9120-6A7B7912F887

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: