محافظة الجيزة ووزارتي الشباب والتضمان في إنطلاق مبادرة : “معا نبني حياة”

المبادرة عالجت 581 حالة وفي طريقها لعلاج 1500 آخرين

عبد الله المقدم : نهدف إلى تقديم توعية صحية سليمة للمصريين

محمود بكري : نعالج ما خلفته إنتشار المناطق العشوائية والريفية

سيد سالم : حققنا تكافلا إجتماعيا حقيقيا في الفيوم .. وفي باقي المحافظات مستقبلا

د. لمياء عبد القادر : المبادرة تدل على إيمان كل منا بدوره تجاه الوطن

دزرية لبيب : نعمل على التوعية من خلال 3 ملفات أهما فايروس “c”

هويدا الشاهد : التربية الرياضية والصحة وجهان لعملة واحدة

إنطلق مساء أمس السبت 27 / 10 المؤتمر الصحفي لتدشين مبادرة “معا نبني حياة ” تحت شعار ” كلنا شركاء في المسئولية ” على مسرح مدينة الطلبة بشارع أحمد عرابي بالمهندسين , بحضور مندوبين عن مؤسسي المبادرة : مؤسسة محبي مصر , والإتحاد الإقليمي للمؤسسات والجمعيات الأهلية بالجيزة , وشركة زوايا للإنتاج الفني وتنظيم المؤتمرات والمعارض ومؤسسة ” إيجبتانا ” الإعلامية التنموية .

وبمشاركة شركاء النجاح , جمعية شباب تطون بالفيوم , وجمعية المستقبل للإعلام والتنمية والنهوض بالمرأة , والمستشار ميشيل إبراهيم حليم . تحت رعاية محافظ الجيزة , ووزارة الشباب والرياضة , ووزارة التضامن الإجتماعي . وبحضور ممثلين من سفارة السودان ومنظمة ” سانت اندروز ” الدولية لشئون اللاجئين , والفنانة عفاف شعيب والدكتورة أقبال السملوطي ممثلة المجتمع المدني باليونيسكو , ود. صبرى عبد الحميد وكيل مدرية التضامن الإجتماعي , و اللواء محمد البطران . تعد المبادرة من أهم المبادرات التي تعتني بالقضاء على فايروس “سي” على صعيد مدن وقرى ونجوع مصر في كل مكان , وترمي في المقام الأول إلى نشر الوعي العام بالقضايا الصحية للمواطن المصري والحد من تفاقم الأمراض المستعصية والوقاية منها .

تهدف المبادرة إلى نشر التوعية الصحية بأهمية بناء إعلام صحي متخصص ، برؤية مستقبلية حديثة للقطاع , قوامها الجودة والكفاءة والإنتاجية والإستدامة ومدعمة بخطط تنفيذية ، وأن يكون الإعلام شريكًا مساهمًا إيجابيًا في رفع الوعي العام بالقضايا والتحديات الصحية ، ومساعدة المواطنين على تحسين أنماط حياتهم وتمكينهم من التحكم في تحسين صحتهم عبر تنظيم مجموعة من الندوات والمؤتمرات والحملات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة وبأفكارمبتكرة ، وعلى رأس هذه الندوات التثقيفية الصحية الإصابة بفيروس “سي ” وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الفيروس بحلول عام 2020 إلى جانب التثقيف الصحي للعديد من الأمراض المزمنة وغير المزمنة .

ولأن الجميع يحتاجون إلى التثقيف الصحي ً رجالاً ونساء وشباب وشيوخآ واطفالآ, تعمل المبادرة أولا على تحسين الوعي ورفع مستوى الإهتمام والإدراك لدى كافة شرائح المجتمع وإحساسهم بالمسؤولية نحو صحتهم وصحة غيرهم ، وهو الهدف الذي نسعى إليه , لا أن تبقى المعلومات الصحية كثقافة صحية فقط .

تقوم المبادرة بتكريم السادة الأطباء والإعلاميين و المستشفيات والمراكز العلاجية ومعامل التحاليل وشركات الأدوية و الصيدليات و المنظمات والجمعيات والهيئات المساهمون معنا في مبادرة ” معًا نبنى حياة ” , ونتعاون مع المنظمات والهيئات الشريكة ، إلى بذل جهود من أجل بلوغ أهداف الوعي الصحي , والمساهمة بعمل قوافل طبية مع المؤسسات الشريكة و حثّ أصحاب المصلحة على إتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا المجال .

أعرب عبد الله المقدم رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة في كلمته عن ثقته في نجاح مبادرة “معا نبني حياة”، تحت شعار ” كلنا شركاء في المسئولية ” لنشر التوعية الصحية ، نتيجة تكاتف جميع الجهود الوطنية لإنجاح تلك المبادرة وتعميمها في جميع محافظات مصر .

وأكد “المقدم” على أن تلك المبادرة تهدف إلى تقديم توعية صحية سليمة للمواطنين، من خلال تكاتف الجهود الوطنية لخدمة الوطن .

وتابع : محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ، أبدى ترحيبا كبيرا بتلك المبادرة ، ووافق على رعايتها ، مشيرُا إلى أن تلك المبادرة تسعى لإنشاء كوادر توعوية لخدمة المنظومة الصحية .

ألقى الكاتب الصحفي محمود بكري المنسق العام لمبادرة “معا نبني حياة”، كلمة أكد فيها على أن تلك المبادرة تأتي في إطار مشاركة الجميع في المسئولية المجتمعية، ونشر الوعي الصحي لدى المواطنين، ونشر التوعية الإعلامية للوصول بالوقاية الصحية إلى الحد المنشود.

وأضاف بكري خلال كلمته في تدشين مبادرة “معًا نبني حياة”، أنه تم تدشين المبادرة في محافظة الجيزة لكونها من أكثر المحافظات التي تعج بالمشاكل ، بسبب إنتشار المناطق العشوائية والريفية ، ولكونها من أكبر المحافظات في أعداد السكان وأشار إلى أن تلك المبادرة تأتي بالتنسيق مع الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة، والذي يعمل توفير مقراته في المحافظات لعقد ندوات توعوية ونشر الثقافة والتوعية الصحية بين المواطنين .

المخرج سيد سالم المدير التنفيذي للمبادرة قال في كلمته : أريد أن أتحدث عن صلب الموضوع , فنحن نعمل كشركات أو مؤسسات أهلية , إستطعنا أن نحقق في مبادرة بالفيوم أن نحقق ما نصبوا إليه , فحققنا تكافل إجتماعي حقيقي عن طريق الإعلام الواعي تحت شعار كلنا شركاء في المسئولية . وأضاف : أشكر كل القائمين على هذه المبادرة , وتقوم هذه اللجنة على إعداد الخطة السنوية لعمل المبادرة والتي تتكون في عضويتها من ممثل لكل كيان ينضم للمبادرة , كما أحب أن أوضح أن كل المسئولين يرحبون بالمبادرة ويعملون على قدم وساق لإنجاح الفكرة , ونسعى خلال الأشهر الست القادمة على تدريب كوادر لبناء جوانب المبادرة من أعمار سنية من 15 إلى 35 عام ليكونوا السواعد الأساسية لبناء المبادرة . الدكتورة لمياء عبد القادر نائبة المحافظ ومدير مشروع الحد من الزيادة السكانية والتي أصبحت رئيس لجنة “معا للتوعية الصحية بالمبادرة ” أكدت في كلمتها على أن المحافظة حريصة على إنجاح المبادرة لخدمة وتوعية المواطن المصري البسيط , وأكدت على أن الروح التعاونية التي يتميز به.

Facebook Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: