تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية “سيدات شركاء النجاح

https://www.egyptanaa.com/?p=2888&preview=true
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية “سيدات شركاء النجاح

 

 ” تحت عنوان” :

WOMEN FOR SUCCESS & Entrepreneurial

Retreat

Globalization of SME’s “SHE MADE IT”

– 26 February 201923

 

عولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام التكنولوجيا الحديثة القاهرة / أسوان •
يمنى الشريدي : نستهدف تمكين أكبر للمرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً من خلال تشجيع سيدات الاعمال على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مشروعاتهم للوصول الي العالمية. •
رئيس المؤتمر والجمعية : نرحب بفكرة تطوير وتجديد معبد كلبشة بالتعاون مع وزارة الآثار لإعادته على الخريطة السياحية
الشريدي : ندعم ونساند صاحبات المنصات الالكترونية الداعمة للسوق المصري

 

كتبت – ياسمين فهمي :

استمراراً للدور الفاعل في زيادة مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء، ينطلق المؤتمر السنوي لجمعية سيدات أعمال مصر21، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، في دورته الخامسة يوم السبت 23 فبراير 2019 بجامعة الدول العربية ويستمر حتى 26 من فبراير في محافظتيْ القاهرة وأسوان تحت عنوان “سيدات شركاء النجاح: عولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة” باستخدام التكنولوجيا الحديثة .

https://www.egyptanaa.com/?p=2888&preview=true
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية “سيدات شركاء النجاح

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21، بأن الجمعية تسعى إلى إتاحة فرص متنوعة ومتعددة لسيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم للالتقاء وتبادل الخبرات والمشاركة في قصص النجاح، وتقديم برامج تُعْنى بالتواصل وإقامة علاقات استثمارية بين الأعضاء من مختلف الدول، علاوة على تبادل الأفكار وتقديم أفضل الممارسات التجارية في إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية “سيدات شركاء النجاح

وعلى صعيد آخر، أكدت الدكتورة الشريدي، أن الجمعية ترحب بفكرة تطوير وتجديد الآثار المصرية مثل معبد كلابشة لإعادتها على الخريطة السياحية مرة أخرى، مضيفة أن الجمعية حرصت على إقامة احتفالية الختام في معبد كلابشة لتنشيط حركة السياحة في محافظة أسوان،كما سيتم عقد بعض ورش العمل الخاصة بتمكين المرأة في كافة المناحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بمتحف النوبة بأسوان.

https://www.egyptanaa.com/?p=2888&preview=true
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و5 وزراء إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجمعية “سيدات شركاء النجاح

ويأتي المؤتمر هذا العام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبد الدائم وزيرة الثقافة، والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية، والمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي.

كما أنه من المنتظر أن يشارك في افتتاح المؤتمر بأسوان، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، ومن المشاركين في فاعليات المؤتمر السيدة مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، والسيدة عايدة زايد مدير عام مركز التصميمات والموضة التابع لوزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى ماريا يورجو كوسكينين السباحة العالمية للمياه المفتوحة ومجموعة كبيرة من سيدات الأعمال من مصر وجميع دول العالم، ووفود من مختلف البلدان العربية والإفريقية والأوروبية على ان يتم استعراض اهم صفات والعوامل المؤثرة بالأسواق في كل من الهند، باكستان، كينيا، قبرص، بالإضافة تأثير طريق الحرير في الخريطه الاقتصادية العالمية .

حيث يدور المؤتمر حول خمس محاور أساسية :

1. إستخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير الأعمال .

2. دخول أسواق جديدة .

3. عولمة الشركات الصغيرة وتشجيعها علي التصدير .

4. اكتشاف نقاط القوه لكل مشروع .

5. اكتشاف وبلوره القصة وراء العلامة التجارية الخاصة لمشروعك .

وأعربت رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال مصر21، عن سعادتها بالدور الكبير الذي تقدمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع الجمعية للنهوض بالمرأة العربية من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بهدف تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات .

نبذة عن جمعية سيدات أعمال مصر

جمعية سيدات أعمال مصر 21، هي جمعية أهلية تهدف إلى رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية، وذلك من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنى البرامج ذات الفائدة المستدامه. وتسعى الجمعية في نشاطها إلى تحقيق التنمية والتطوير المتواصل للمرأة في مجالات عملها المختلفة.

وتواصل جمعية سيدات أعمال مصر 21 ريادة شريحة من المجتمع لا تستطيع الوصول إلى مرحلة الانطلاق في التنمية بدون تعاون مشترك. ولذلك فإن الهدف هو تدعيم تقدم المرأة العاملة والمساعدة في نجاحها في مواجهة التحديات، من خلال قيامها بدورين متوازيين وهما: دورها التقليدي كزوجة وأم وكذلك نجاحها في مجال عملها.

وتم إنشاء الجمعية عام 1998 بغرض ايجاد الفرص لمساعدة السيدات صاحبات الأعمال الصغيرة والمتوسطة أو المقبلين عليها وتقديم الدعم الفني وفرص لتبادل الخبرات مما يتيح مجال أوسع لتنمية الأعمال وتبادل الأفكار وفتح أسواق جديدة.

وعلى مدار الأعوام وصل عدد أعضاء الجمعية إلى 350 سيدة أعمال في مختلف مجالات الأعمال وتقوم الجمعية بأنشطة كثيرة منها المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية وغيرها من الأنشطة التي تقدم الفائدة للأعضاء. وقد هدفت ادارة الجمعية الي اجتذاب كبري الشركات الأجنبية والمحلية وكذا المؤسسات الدولية لدعم أنشطة الجمعية .

 

إقرأ أيضا :

جامعة المنوفية تفتتح مؤتمر التنمية المستدامة بجامعة الدول العربية
الآن … بدء فعاليات المؤتمر الجغرافي الدولي الثاني للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية
مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية تعقد المؤتمر التاني بمقر جامعة الدول العربية
تزامنًا مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي وتحت إسم ” كأس أفريقيا لرواد الأعمال “

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: