وزير الخارجية المصري في العاصمة الإثيوبية من أجل القمة الأفريقية

كتبت – ماري وديع :

توجه وزير الخارجية المصرى ، سامح شكري ، إلى العاصمة الإثيوبية ، أديس أبابا ، مساء يوم الإثنين الموافق 4/2 ، للمشاركة في الإجتماعات التمهيدية لقمة الإتحاد الأفريقية في دورته ال 32 ، و الذي تم إنعقادها منذ 15 يناير و سيستمر حتى 8 فبراير 2019 .

يشارك شكري في اجتماعات اللجان الوزارية التي ستنعق في يوم الأربعاء 6 فبراير ، التي تليها الدورة العادية ال 34 للمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية يومى 7 و 8 فبراير ، على أن تليها الدورة العادية ال 32 لقمة رؤساء الدول و الحكومات للإتحاد الأفريقي يومي 10 و 11 فبراير الجاري .

وعلى لسان المستشار أحمد حافظ ، المتحدث باسم وزارة الخارجية ، الذى قال أن هذه القمة تحمل أهمية خاصة لأنها ستشهد تولى مصر رئاسة الإتحاد الأفريقى لعام 2019 ، وستقوم مصر مع الدول الأفريقية الاخرى بعدة أولويات أهمها : التنمية الإقتصادية و الإجتماعية ، والتكامل الإقتصادي و الإندماج الإقليمي ، والسلم و الأمن ، و الإصلاح المؤسسي و المالي للإتحاد ، ومد جسور التواصل الثقافى و الحضاري بين الشعوب الأفريقية فضلاً عن التعاون مع الشركاء .

كما صرح حافظ بأن شكري سوف يترأس وفد مصر خلال اجتماعات اللجان الوزارية للإتحاد الأفريقي ، التي ستقوم بمناقشة عدة تقارير يتم رفعها للمجلس التنفيذي ، كما أن وزير الخارجية أيضا سيترأس وفد مصر أثناء اجتماعات المجلس التنفيذى للإتحاد ، حيث أن أنشطة الإتحاد الأفريقى وأجهزته ، و الوضع الإنسانى في أفريقيا من الموضوعات المقرر مناقشتها ، و غيرها من الموضوعات الخاصة بالشأن الأفريقي .

ومن المقرر أن الوزير سامح شكرى سوف يجري مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الأجتماعات ، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الإهتمام .

493total visits,3visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: