إتفاق مشترك بين الدبلوماسية المصرية والسلطات الإيرانية للإفراج عن البحارة المصريين الخمسة المحتجزين في مياه إيران الإقليمية .

كتب – محمدالبهنساوي :

نجحت الدبلوماسية المصرية متمثلة في وزارة الخارجية بالتعاون مع السلطات الإيرانية في التوصل لإتفاق مشترك للإفراج عن البحارة المصريين الخمسه الذين يعملون على متن مركب صيد تابع للملكة العربية السعودية ، وذلك بعد إتهامهم بدخول المياه الإقليمية الإيرانية الذي تم عن طريق الخطأ .

وأكدت الخارجية المصريه على أن البحارة بخير ، وعلى أن وفدا منها كان على إتصال دائم بالجانب الإيراني لمتابعة الإجراءات القانونية للإفراج عنهم .

كانت السلطات الإيرانية إحتجزت مركب صيد سعودي قبل أسابيع على متنه 5 بحارة مصريين بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بدون تصريح و بدون قصد .

وعلقت الخارجية المصرية في بيان اليوم الأحد قالت فيه :

” في إطار حرص وزارة الخارجية المصريه على سلامة ورعاية المواطنين المصريين بالخارج ، فقد تكللت جهود الوزارة بالنجاح في الإفراج عن البحارة المصريين الخمسة المحتجزين من قبل السلطات الإيرانية بتهمة دخولهم بشكل غير شرعي للمياه الإقليمية الإيرانية على متن مركب صيد سعودي ، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات القانونية الخاصة بهم ” .

من ناحية أخرى صرحت الخارجية في بيان سابق مؤكدة على أن القائم بالأعمال الأردني بالإنابة في طهران ، طلب من السلطات الإيرانية وبشكل رسمي إنهاء إحتجاز المواطنين الأردنيين فورآ ودون تأخير لكونهم ليس لهم ذنب سوى أنهم كانوا ضيوفا على متن مركب الصيد السعودي “.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: