‏EGYPTANA تنشر نص الحوار الحقيقي للرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج 60 دقيقه على قناه cbs الأمريكيه

كتب – محمد البهنساوي :

ينشر موقع EGYPTANAPress  نص حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تأكيدا على أن هناك نصا آخر تمت فبركته بشكل مبالغ فيه ، وقد إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي والفيس بوك ، خاصة فيما يخص بالعمل مع إسرائيل . 

“سكوت بيلي” المحاور الأمريكي 

وإليكم نص الحوار الأصلي …

سكوت بيلي : هل لديك فكرة جيدة عن عدد السجناء السياسيين الذين تحتجزهم؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي : ليس لدينا سجناء سياسيون ولا سجناء رأي . نحن نحاول الوقوف ضد المتطرفين الذين يفرضون أيديولوجيتهم على الناس . الآن هم يخضعون لمحاكمة عادلة. وقد يستغرق الأمر سنوات ، لكن علينا اتباع القانون .

 

سكوت بيلي : السيد الرئيس ، منظمة هيومن رايتس ووتش تقول إن هناك 60 ألف سجين سياسي تحتجزهم اليوم ونحن نجلس هنا ؟

السيسي : لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم . قلت لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. كلما كانت هناك أقلية تحاول فرض عقيدتها المتطرفة . علينا أن نتدخل بغض النظر عن أرقامهم .

السيسي : الشعب المصري يرفض مثل هذه الحكومة الدينية الصارمة . من حق الشعب المصري أن يختار شكل الحكومة الذي يعجبهم .

سكوت بيلي : هم أيضا المعارضة السياسية الرئيسية لك . هل هذا هو السبب في حظرهم ؟

السيسي : لا، لا ، لا. نحن نتعامل فقط مع الإسلاميين المتطرفين الذين يحملون السلاح . نحن نرحب بهم للعيش بين الناس لكننا لا نريدهم حمل السلاح وتدمير الإقتصاد المصري .

سكوت بيلي : سيدي الرئيس ، لقد تحدثت إلى عدد من مواطنيك الذين يرفضون الاتصال بك يا سيادة الرئيس لأنهم يقولون إنك دكتاتور عسكري ؟

السيسي : لا أعرف من تحدثت معه. لكن 30 مليون مصري خرجوا إلى الشوارع لرفض النظام الحاكم في ذلك الوقت. كان لا بد من الاستجابة لإرادتهم . ثانيا، إن صون السلام بعد هذه الفترة يتطلب بعض التدابير لاستعادة الأمن .

سكوت بيلي : هل أعطيت أمرا ؟

السيسي : اسمح لي أن أطرح عليك سؤالاً . هل تتابع عن كثب الوضع في مصر ؟ من أين تحصل على معلوماتك ؟ كان هناك آلاف المسلحين في الاعتصام لأكثر من 40 يومًا . حاولنا بكل الوسائل السلمية تفريقهم .

سكوت بيلي : أصدرت هيومن رايتس ووتش تقريراً ، ربما تكون قد رأيته ، تصف رابعة . وتقول ، واقتبس : “باستخدام ناقلات الجند المدرعة والجرافات والقوات البرية والقناصة ، هاجم رجال الشرطة والجيش معسكر الاعتصام مع مئات قتلوا بإطلاق الرصاص على رؤوسهم ورقابهم” . هل كان ذلك ضروريًا لسلام واستقرار مصر ؟

السيسي : أنت تطلق على تقرير هيومن رايتس ووتش أنه بيان سليم . وهذا غير صحيح. كان هناك أفراد من الشرطة وكانوا يحاولون فتح ممرات سلمية لكي يذهب الناس بأمان إلى منازلهم .

سكوت بيلي : أنت رجل عسكري. لقد تلقيت تعليمًا من الجيش الأمريكي . هل هذا يبدو وكأنه قوة تناسبية ؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي : لا أعرف كيف كان لديهم 15 أو 16 سلاحاً ناريا ً. أود أن أخبر الشعب الأمريكي بأن الوضع على الأرض كان يمكن أن يدمر الدولة المصرية ويسبب عدم استقرار هائل، أكثر مما يمكن تصوره . كلما كانت هناك مواجهة مسلحة مع عدد كبير من الناس، من الصعب السيطرة على الوضع وتحديد من الذي قتلهم .

سكوت بيلي : هل يمكنك القول بأن هذا هو أعمق وأقرب تعاون قمت به مع إسرائيل ؟

السيسي : هذا صحيح. في بعض الأحيان يحتاج سلاح الجو إلى العبور إلى الجانب الإسرائيلي . ولهذا السبب لدينا مجموعة واسعة من التنسيق مع الإسرائيليين .

سكوت بيلي : يقدر أن هناك حوالي 1000 إرهابي في سيناء. مع أكثر من مليار دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية كل عام ، لماذا لم تقم بدحرهم ؟

السيسي : ولماذا لم تقم الولايات المتحدة بدحر الإرهابيين في أفغانستان بعد 17 سنة وإنفاق تريليون دولار ؟

سكوت بيلي : لماذا يجب أن يستمر الشعب الأمريكي في الاستثمار في حكومتك ؟

السيسي : إنهم يستثمرون في الأمن والاستقرار في المنطقة . الولايات المتحدة هي المسؤولة عن الأمن في جميع أنحاء العالم .

سكوت بيلي : السيد الرئيس، نقادك، النقاد في الكونغرس الأمريكي ، النقاد في الأمم المتحدة ، يقولون إنكم تحتجزون عشرات الآلاف من السجناء السياسيين . إن مئات الأشخاص ، العُزَّل ، قُتلوا في شوارع القاهرة . يدعون أن لديك دما على يديك. كيف تشرح كل هذا ؟

السيسي : نحن نتعامل مع الأصوليين والمتطرفين الذين تسببوا في الأضرار وقتلوا الناس خلال السنوات الأخيرة . لا أستطيع أن أطلب من المصريين أن ينسوا حقوقهم أو الشرطة والمدنيين الذين ماتوا .

484total visits,3visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: