إنفجار قنبلة أثناء تفكيكها أدت إلى إستشهاد ضابط شرطة

أكد مصدر أمني “إنفجار قنبلة ” في كنيسة السيدة العذراء وأبو سفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، في القاهرة”.
وأسفرت عن إستشهاد الرائد مصطفى عبيد وإصابة آخرون ، أثناءقامهم بفحص شنطة كانت مفخخه بعبوة ناسفه إنفجرت فى الحال .

هذا وقد تفقد اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة موقع الإنفجار بالقرب كنيسة أبو سيفين بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر.

وقال مصدر أمنى: إن رجال المفرقعات قاموا بتمشيط موقع إنفجار العبوة الناسفة  بالقرب من كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، للتأكد من خلواها من أى أجسام غريبة.

وتابع الجهات المختصة تحفظت على كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات  الحادث وتحديد المتهمين كما تحفظوا على البقايا والمواد المستخدمة فى القنبلة تمهيدا لفحصها  عن طريق رجال المعمل الجنائي.

الحادث الذى أسفر عن إستشهاد الرائد : مصطفى عبيد ضابط المفرقعات  فى عزبة الهجانة التابعة لمدينة نصر .

كشفت مصادر أمنية أن إمام مسجد الحق بعزبة الهجانة التابعة لمدينة نصر، قد أبلغ الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة كنيسة السيدة العذراء وأبو سيفين، بوجود عبوات  ناسفة أعلى سطح المسجد، ربما يتم إستخدامها ضد الأقباط فى إحتفالات عيد الميلاد.

توجهت قوة أمنية للموقع المذكور ، بعد البحث تم العثور على 3 عبوات ناسفة ،  وأثناء العمل على إبطالها، إنفجرت إحدي العبوات فى وجه الظابط الشهيد ،  وإصابة اثنين من أمناء الشرطة المرافقين له وأبطلت القوة الأمنية مفعول باقى العبوات مع تمشيط المنطقة .

وكشف كاهن الكنيسة، إن حرص إمام المسجد ومحبته للأقباط ودوره الوطنى، أنقذ مئات الأرواح، حيث لاحظ وجود أجسام غريبة أعلى سطح المسجد فأبلغ قوة الشرطة، التى تحركت وأبطلت العبوات الناسفة، وأشاد كاهن الكنيسة بالدور الوطنىلإمام المسجد، وضابط الشرطة الذى ضحى بحياته أثناء تأديه عمله، وأنقذ مئات الأرواح من الأقباط .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: