إستمرارا لأنشطة شرم الشيخ العالمية.إنطلاق النسخة الخامسة من”مهرجان ألوان الدولي”بمشاركة 26 دولة

شرم الشيخ – هدى سعيد :

إنطلق مهرجان ألوان الدولي الخامس بشرم الشيخ ، ومن المقرر يستمر ثلاثة أيام بمشاركة ثلاثة آلاف تاجر من أكبر شركات الدهانات والديكورات في العالم .

افتتح العميد مجدي أبو الفتوح نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المؤتمر العام لملتقى تجار الدهانات والمعرض الدولي الذي ضم ٢٦ عارضا ، وبحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات المشاركة من الدول العربية ” لبيا والأردن ولبنان والعراق وسوريا والسعودية ” إلى جانب مصر الدولة المنظمة .

 

قامت بتقديم المؤتمر الفنانة ندى بسبونى .

الفنانة ندى بسيونى

رحب بعدها المهندس أشرف ابراهيم رئيس شركة ” آي فيجن ” ورئيس المهرجان في بداية كلمته بالوفود المشاركة معربا عن سعادته لإستمرار المهرجان للعام الخامس على التوالي ، بدعم من أجهزة الدولة المختلفة ، وتابع : أخص بالذكر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي يقدم لنا دائما كافة التسهيلات لإنجاح المهرجانات والمؤتمرات بشرم الشيخ .

وأضاف أشرف ابراهيم : إستطاع المهرجان أن يعود بعائد إيجابي على سوق الدهانات المصرية ، خاصة بعدما أعلنت غرفة التجارة الصناعية أن حجم صادرات الدهانات الإنشائية الخارجية إلى ليبيا وحدها زاد في العام الماضي ووصل إلى ٧٦ ٪ ، وذلك من خلال توقيع برتوكول التعاون الذي تم بين مصر وليبيا على هامش مهرجان ألوان بالغردقة العام الماضي .

وواصل : بالإضافة إلى التواجد العربي والعالمي هذا العام من ١٦ دولة بهدف تزويد الصادرات المصرية للخارج على يد متخصصين فى مجال الدهانات .

وأكد العميد مجدي أبو الفتوح في كلمته نيابة عن اللواء خالد فودة على أهمية هذا المهرجان الذي أصبح نواه لفتح سوق عربية وتعاون بين مصر والدول العربية مما يساهم بشكل كبير فى دعم الصناعة والسياحة معا ، مرحبا بضيوف المهرجان المشاركين على أرض السلام متمنيا أن يتوج هذا العرس بالنجاح والتوفيق للجميع .

قال الكاتب الصحفي صلاح زلط مدير تحرير الأهرام المسائي وعضو مجلس إدارة شركة الأهرام للاستثمار : إن مشاركة وفود 26 دولة عربية وأجنبية في أكبر تجمع لصانعي الدهانات والديكور في مدينة شرم الشيخ يعد شهادة جديدة واستمرارًا للثقة الدولية بأن الاقتصاد المصري يمضي على الطريق الصحيح بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح.

وأكد عن أمله ثقته في أن يكونَ هذا المُلتقى هو الباب الرئيسي الذي يفتحٌ أسواقَ التصديرِ للدهاناتِ المصريةِ إلى دولِ العالمِ كافة، لاسيما وأنه يجمع هذه الكَوكبةَ من روادِ هذه الصناعة الحيوية والمهمة، مشيدًا بالدعم غير المحدود الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمستثمرين ورجال الصناعة وتوجيهاته الدائمة للحكومة بتذليل العقبات وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين للاستفادة من الفرص الواعدة لهم في مصر.

ودعا “زلط” المشاركين في الملتقى إلى المساهمة بقوة في دفعِ عجلة الاقتصاد والتنمية والتعاون والتكاملِ بين مصرَ والقارةِ الإفريقية والمنطقة العربية، مشيرًا إلى أن عقد هذا المهرجان بعد أيام قليلة من استضافة مدينة السلام لأكبر تجمع شبابي في العالم يعد دليلا دامغًا على تربع مدينة شرم الشيخ على عرش سياحة المؤتمرات في العالم، ويسهم كذلك في النهوض بقطاع السياحة الذي يستعيد رونقه بقوة في القترة الأخيرة.

ووجه “مدير تحرير الاهرام المسائى وعضو مجلس إدارة شركة الأهرام للاستثمار” الشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة على الجهود التي بذلوها في إنجاح المهرجان، مثمنًا كذلك الدور الوطني لمنظم المهرجان أشرف إبراهيم على ما بذله من جهد في دعوة واستضافة هذا العدد الكبير من الدول العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان.

فى نهاية الملتقى كرم اشرف ابراهيم رئيس المهرجان رؤساء الشركات والعميد مجدى ابو الفتوح وعدد عدد قيادات محافظة جنوب سيناء .

ووجه المكرمين من رؤساء الشركات والوفود العربية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وللدولة المصرية على مايقدموه من تسهيلات للاشقاء العرب للاستثمار بمصر موجهين التحية إلى مصر أم العرب والعروبة .

1858total visits,6visits today

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
%d مدونون معجبون بهذه: