“4208” سائحا بالغردقة وشرم في أسبوع يوليو الأول .. وعنان يفتتح 5 متاحف ، ويكلف بتطوير ميادين القاهرة

Spread the love

 

كتبت_ بسمة الحجار :

استقبلت شرم الشيخ والغردقة والمدن السياحية المصرية في الأسبوع الأول من يوليو الجارى “4208” سائحا من دول أوكرانيا ، روسيا ، بلچيكا ، ألمانيا ، بيلاروسيا وسويسرا .. في بداية عودة الحياة السياحية لطبيعتها تدريجيا .

كان ذلك بعد قرار د/ مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بفك حظر التجوال تدريجيا بعد اجتياح ڤيروس كورونا للبلاد في الأشهر الثلاث الماضية ، مؤديا إلى وقف حركة السياحة الداخلية والخارجية بشكل تام .

صرح بذلك وزير السياحة أثناء إجتماعه صباح أمس برئيس الوزراء د. مدبولي ، مؤكدا على أن هناك دراسة لتطوير مجمع التحرير والتفكير فى فندقة المجمع .

كما أعلن عناني في الإجتماع بالإستعداد لافتتاح عدة مشروعات أوشكت الوزارة من الإنتهاء منها بشكل نهائي ، مثل افتتاح متحف المركبات ، ومتحف شرم الشيخ ، ومتحف كفر الشيخ . بالإضافة لمتحف العاصمة الإدارية الجديدة ، إلى جانب التجهيز لنقل المومياوات الملكيه للمتحف القومي للحضارة .

فى السياق ذاته كلف د. مصطفى مدبولي كل من محافظ القاهرة ووزير الإسكان بمساعدة وزير السياحة والآثار في سرعة إنهاء وتنفيذ تلك المشروعات . فضلا عن تكليفهم بتطوير ميادين القاهره الخديوية بداية من ميدان العتبة وطلعت حرب وميدان الأوبرا المصرية على غرار تطوير ميدان التحرير .

 

Facebook Comments

One thought on ““4208” سائحا بالغردقة وشرم في أسبوع يوليو الأول .. وعنان يفتتح 5 متاحف ، ويكلف بتطوير ميادين القاهرة

  • 11 يوليو، 2020 at 12:23 ص
    Permalink

    مقال منمق وجميل ، ونتمنى يكون وشه حلو علينا برجوع السياحة لسابق عهدها ورجوع الحياة عموما إلى طبيعتها.

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع