الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةسياحهسيوة تستعد لإستقبال ضيوف المهرجان الرابع للتمور المصرية 176 عارض من...

سيوة تستعد لإستقبال ضيوف المهرجان الرابع للتمور المصرية 176 عارض من 7 دول عربية

كتبت – هدى سعيد :

تستعد مدينة سيوة لإستقبال ضيوفها المشاركين في المهرجان الرابع للتمور المصرية ، الذي يعقد للعام الرابع على التوالي خلال الفترة 07 – 09 نوفمبر 2018 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ، والذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وعدد كبير من الشركاء الحكوميين والمنظمات الدولية والمجتمع المدني على مستوى جمهورية مصر العربية .

يأتي تنظيم هذا المهرجان للتأكيد على أهمية العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، على مختلف الأصعدة ، وفي مختلف المجالات ، خصوصاً في مجال الإستثمار الزراعي ، من أجل العمل سوياً لتطوير وتنمية قطاع نخيل التمر بجمهورية مصر العربية ، الهدف الرئيسي من عقد المهرجان .

كما يهدف مهرجان التمور المصرية بسيوة إلى الإرتقاء بقطاع النخيل ودعم وتنشيط زراعة التمور المصرية ، وإيجاد حلول مستدامة للبنية التحتية لصناعة التمور المصرية ، حيث شهد المهرجان خلال سنواته الأربع الماضية تطوراً ملحوظاً وزيادة مضطردة في عدد العارضين والمزارعين المشاركين بالمعرض وفي مسابقة التمور المصرية ما يؤكد على المصداقية العالية التي وصل إليها المهرجان في تحقيق أهدافه التنموية على مستوى الجمهورية .

يتخلل المهرجان معرض يضم 146 عارض يمثلون 7 دول عربية هي ” السودان ، الأردن ، الإمارات ، السعودية ، تونس ، ليبيا ، ومصر ” .

يرافق المهرجان ورش عمل تقدم فيها 18 ورقة علمية ويجري تكريم الفائزين بمسابقة التمور المصرية بدورتها الرابعة وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم وإفتتاح مصنعين للتمور بمدينة سيوة .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات