الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخبار عالميةتحطم طائرة أندونسيسة على متنها 188 راكبًا

تحطم طائرة أندونسيسة على متنها 188 راكبًا

أعلنت إدارة الطيران المدني الإندونيسية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أن طائرة ركّاب تابعة لشركة “ليون إير” للطيران الإندونيسية وهى من الشركات منخفضه التكلفة قد إختفت صباح الإثنين من على شاشات الرادار بعيد إقلاعها من مطار جاكرتا في رحلة داخلية.

هذا وقد صرح يوهانس هاري دوغلاس المتحدث بإسم الإدارة العامه للطيران في بيان “لقد فقدنا الإتصال برحلة (ليون إير) NO : GT-610  لقد أبلغنا طواقم الإنقاذ بهذه المعلومة”.

وأوضح المتحدّث أن الطائرة فقدت الإتصال ببرج المراقبة قرابة الساعة 6,30 (23,30 ت غ الأحد) بعد 13 دقيقة من إقلاعها من جاكرتا متجهة إلى بانغكال بينانغ، المدينة الواقعة شمال العاصمة والتي تستغرق الرحلة إليها في الطائرة أقل من ساعة.

وعلى متنها 188 راكبًا، قبل أن تعلن لاحقًا عن تحطمها

وبحسب موقع “فلايترادار”، المتخصّص بتعقب مسارات الطائرات حول العالم فإن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 ماكس 8 أقلعت من جاكرتا متّجهة نحو الجنوب الغربي ثم تحولت وجهتها إلى الشمال الشرقي قبل أن تختفي فوق بحر جافا في مكان غير بعيد عن الساحل.

ويعتبر الطيران المدني وسيلة نقل أساسية في أندونيسيا، الأرخبيل المكوّن من 17 ألف جزيرة وجُزيرة، ولكن القطاع يسجّل نسبة حوادث مرتفعة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات