‏RATP الفرنسية تفوز بعقد ضخم في مصر

Spread the love

باريس : محمد البهنساوي

محمد البهنساوي باريس

RATP تحصل على إدارة خط مترو القاهرة.  تبلغ قيمة العقد الفرعي للتشغيل والصيانة لمدة 15 عامًا للخط 3 1.138 مليار يورو.

RATP تحقق نجاحًا تجاريًا دوليًا كبيرًا فى مصر ، فقد أبرمت الحكومة والهيئة القومية للأنفاق عقدًا يمنح لمدة 15 عامًا تشغيل وصيانة الخط الثالث لمتروالقاهرة العملاق ثلاثي الألوان ، وفقًا لوزارة النقل. 

وقالت الوزارة في بيانها الصحفي إنقيمة العقد الفرعي للتشغيل والصيانة (للخط 3) لمدة 15 عامًا لشركة RATP Dev تبلغ 1.138 مليار يورو“. 

وأضاف  “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مشروع شراكة بين نات المصريه  والشركة الفرنسية“.

وبحسب مصدر مطلع ، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار شركة أجنبية لتشغيل خط مترو في مصر،  لتسهيل عملياتها في الموقع ،يجب على RATP Dev ، التي تنتمي إلى مجموعة Régie Autonomous des Transports Parisiens (RATP) ، إنشاء شركة فرعية مصرية ، وفقًا للمصدر نفسه، تعاني أكبر المدن الكبرى في إفريقيا ، التي غالبًا ما يصيبها الشلل بسبب الاختناقات المرورية ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 20 مليون نسمة من نقص حاد في وسائل النقل العام الآمنة والفعالة.

شبكة مترو أنفاق القاهرة غير مكتملة ولديها ثلاثة خطوط فقط ، والتي تخضع حاليًا لأعمال التمديد، في أغسطس ، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة جديدة تمامًا على الخط 3 ، الأحدث في الشبكة ، شرق القاهرة.

عبور المدينة من الشرق إلى الغرب ، يخدم وسط المدينة ومصر الجديدة ، إحدى ضواحي القاهرة الثرية.  منذ إنشاء الخط الأول فيالثمانينيات ، والذي شاركت فيه الشركات الفرنسية ، كان المترو أحد رواد التعاون الثنائي الفرنسي المصري.

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع