من هي إلهان عمر ؟

Spread the love

أول مسلمة محجبة في تاريخ الكونغرس الأميركي

إلهان عمر.. أول محجبة بمجلس تشريعي بأميركا
إلهان عمر.. أول محجبة بمجلس تشريعي بأميركا

واشنطن – محمد العالم

أسفرت إنتخابات الكونغرس الأمريكي التي إنتهت مساء أمس بفوز مسلمتان لأول مرة في التاريخ وهما السياسية الصومالية إلهان عمر  والحقوقية الفلسطينية رشيدة طليب.

وفي هذا التقرير تعرض ” EGYPTANA ” تقريرا وافيا عن السيرة الذاتية لإلهان عمر . ولدت إلهان في الصومال وعانت منذ صغرها من الحرب الأهلية في البلاد عندما كانت في الثامنة من عمرها . حيث كان أهلها يعيشون في مخيم للاجئين في كينيا لمدة أربع سنوات قبل مجيئهم إلى الولايات المتحدة ، وإستقروا في نهاية المطاف في حي سيدار ريفرسايد في مينيابوليس في عام 1997.

بدأ إهتمام إلهان بالسياسة في سن الرابعة عشر عندما كانت مترجمة لجدها في المؤتمرات المحلية لجمهورية ألمانيا الديمقراطية. إن مشاهدة الجيران يجتمعون معاً للدفاع عن التغيير على مستوى الجذور جعل إلهان تقع في حب العملية الديمقراطية . كطالبة في مدرسة إديسون الثانوية في مينيابوليس ، أصبحت منظّمة وكانت من باني التحالف منذ ذلك الحين . عملت كمعلمة مجتمعية في جامعة مينيسوتا وكانت ناشطة متدرجة في حزب DFL لعدة سنوات. قبل الترشح للمنصب ، كانت إلهان زميلة لسياسة همفري وشغلت منصب كبير مساعدي السياسة لأحد أعضاء مجلس مدينة مينيابوليس .

من خلال العمل الدعوي الذي شاركت فيه ، فهي قضايا متقدمة متقدمة ، بما في ذلك دعم الأسر العاملة ، والوصول إلى التعليم ، وحماية البيئة ، والإنصاف العرقي . في عام 2016 ، أصبحت إلهان أول مشروع مسلم أمريكي صومالي في الولايات المتحدة . وبمساعدة فريق الحملة الملتزم بها ، زادت نسبة الإقتراع بنسبة 37 ٪ . تم إنتخابها في مجلس النواب في ولاية مينيسوتا في مقاطعة 60B ، حيث عاشت طوال العشرين عامًا الماضية ، حيث تربي هي وزوجها أحمد أطفالهما الثلاثة .

شغلت عدة مناصب سياسية خلال رحلتها في الحقل السياسي أهمها : مساعد رئيس الأقلية في الهيئة التشريعية في مينيسوتا مع تكليفات لثلاث لجان : سياسة القانون المدني وممارسات البيانات ؛ سياسة التعليم العالي والإستعداد الوظيفي والتمويل ؛ حكومة الدولة المالية .

Facebook Comments Box

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: