عوده حركه السترات الصفراءللإضراب فى فرنسا

Spread the love

باريس : محمد البهنساوي

محمد البهنساوي باريس

 

بعد مرور عامين تقريبًا على التعبئة الأولى ( تظاهرات أصحاب السترات الصفراء  ، عادت مجددا يوم السبت 12 سبتمبر2020 ويتم تنظيمالأحداث بشكل ملحوظ في باريس وفي العديد من المدن الكبرى الأخرى.

قامت حركه السترات الصفراء فى فرنسا وخاصه فى العاصمه الفرنسيه بإغلاق بعض محطات المترو في باريس صباح اليوم السبت ، بسببالأحداث المختلفة المخطط لها ، لا يمكن الوصول إلى حوالي ثلاثين محطة مترو و RER ….. عادتالسترات الصفراءفي هذا العامالدراسي ، السبت 12 سبتمبر يتم الإعلان عن التجمعات في عدة مدن من بينها باريس في العاصمة ، تمت دعوة المتظاهرين للإلتقاء فيالشانزليزيه ، وميدان لا بورس ، وميدان فاغرام ، وميدان سان بيير ، عند سفح كنيسة القلب المقدس في مونمارت.

بالإضافة إلى ذلك ، حذر قائد شرطة باريس  (ديدييه لالمان )جميع التجمعات في الشانزليزيه ، و بالقرب من قصر الإليزيه ، أو الجمعيةالوطنية ، أو حتى فندق ماتينيون وأضاف أنه بمناسبة حشد عودة السترات الصفراء في باريس ،لن يكون هناك دمار وفوضى فيالشانزليزيه” .

هناك قلق من الهدوء في هذا الطريق الذي يمثل عرضًا لبلدنا. لذا فقد حظرت هذه المظاهرات

و أشار إلى 2300 شخص ينوون المشاركة في المسيرة في الشانزليزيه ، وأبدى 7000 إهتمامهم ، وفقًا لصفحة الحدث على Facebook.

أفاد مقر شرطة باريس عن 81 إعتقالًا عند الساعة 11:15 صباحًا ، ولا سيما للمتظاهرين الذين لديهم أشياءلا مكان لها في المظاهرةمفك البراغي ، وفأس الجليد ، وقواطع الأسلاك ، والسكاكين..

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع