صور….إجتماع مشترك بين وزيرتا البيئة والصناعة لبحث آليات التعاون المشترك

Spread the love
وزيرتا البيئة والصناعة يجتمعان لبحث آليات التعاون المشترك

إجتمعت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لبحث آليات التعاون بين الوزارتين في مجال رفع كفاءة ادارة المخلفات الصلبة والتوسع في انتاج الوقود البديل والالتزام البيئي للمنشآت الصناعية.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية مراعاة الأبعاد البيئية في كافة مشروعات الدولة، وضرورة الاستخدام الرشيد والعادل للموارد وإعادة استخدامها بما يساعد على تحقيق استدامتها للأجيال القادمة، وبما يساعد على زيادة الاستثمارات ودفع عجلة التنمية.

وشددت وزيرة البيئة خلال الاجتماع على أهمية التعاون في مجال الدفع بصناعة تدوير المخلفات والتوسع في انتاج الوقود البديل والدور الذي يمكن أن تلعبه وزارة الصناعة في هذا المجال للعمل على تحسين كفاءة منظومة النظافة وفي ظل دور وزارة البيئة بالتعاون مع الشركاء لتنفيذ منظومة ادارة المخلفات الجديدة في إطار توجيهات القيادة السياسية، حيث تم الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل تنسيقية من الوزارتين لبحث عدد من الملفات المشتركة وخاصة في مجال صناعة تدوير المخلفات واستخدام التكنولوجيات الصديقة للبيئة في الصناعة.

وناقشت الوزيرتان أيضا آليات تفعيل قانون تيسير إجراءات تراخيص المنشأت الصناعية رقم 15 لسنة 2017 فيما يخص الإجراءات المتعلقة بالوضع البيئي للمنشآت الصناعية وتحقيق الالتزام بالمعايير البيئية بالمصانع.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نيفين جامع خلال الاجتماع على أهمية تحقيق التكامل بين قطاعي الصناعة والبيئة بما يساعد على تحقيق أبعاد التنمية المستدامة وتحقيق الميزة التنافسية للمنتج المصري عند مراعاة المعايير البيئية بما يتوافق مع التوجه العالمي في الصناعة حاليا.

إجتماع مشترك بين وزيرتا البيئة والصناعة
إجتماع مشترك بين وزيرتا البيئة والصناعة
Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع