شروط ومواعيد عوده رحلات الطيران الدوليه بضوابط محددة

Spread the love

 

أعلن مساء اليوم وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عن بدء تسيير رحلات الطيران بجميع المطارات المصريه  اعتبارا من أول يوليو المقبل مع الدول التي ستفتح مطاراتها بدايه شهر يوليو ، وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وجميع شركات الطيران.

خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم الأحد ( ١٤-٦-٢٠٢٠ )، بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من :

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

وتابع منار :مع بدايه شهر  يوليو ستبدء حركه الطيران بجميع مطارات  الجمهورية، وتعود بشكل تدريجى مع بعض الدول ،التى ستبدء ايضا فى نفس التوقيت وتتبع  الإجراءات التى اتخذتها  فى الفترة السابقة ، وسنقوم خلال الفترة المقبلة بالمرور على كافة المطارات،ونعلن انه قد  تم تعقيم كافة المطارات بشكل كامل ، وسيتم تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، وسيتم حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وأضاف  منار، اما عن ضوابط تشغيل الأنشطة فى المطارات، ذكر  مشددا على التزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار الدوله المغادرة، وأن الراكب سيقوم بتقديم إقرار فى مطار السفر وانه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن عنها منظمة الصحة بتفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء بتقديم نتيجة اختبار pcr .

 

فيما أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصرى فقط.

خالد العناني وزير السياحه والاثار

وأضاف العناني  أنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى فندق او اوتيل  إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة وزاره والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات  تجاه الفنادق المخالفه للتعليمات .

وعقب العناني على الفيديو المتداول على مواقع السوشيال ميديا بشأن ما حدث فى أحد الفنادق، ذكر وزير السياحة أنه تم إيقاف نشاط الفندق وإيقاف ترخيص المدير وأنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة على أى فندق يخالف الضوابط.

تتضمن الإجراءات التي ستتخذها الفنادق الحفاظ على التهوية، والتخلص من النفايات بشكل آمن، والاستعانة بسلات للمهملات تفتحبالأقدام وليس الأيدي، وألا يزيد عدد مستخدمي المصاعد عن 50% من طاقتها وعدم التلامس، القيام بقياس درجة حرارة كل موظف مرتينيومياً، وحصول العمال على أجازات كل 60 يوم عمل،مع الكشف والحجر الصحي لفترة بسيطة قبل عوده استلامه للعمل وعند الذهاب فيأجازة، وخفض العمالة إلى 50% وكذلك في سكن العمال.

كما تم وضع قواعد لإستقبال النزلاء للتسكين بالغرف وصالات الطعام وفي حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية، كما سيتم قياسدرجة حرارة النزيل كلما دخل الفندق، مع تعقيم الأمتعة قبل الدخول.

كانت الحكومة قد قدمت عددا من الحوافز لتنشيط السياحة في مصر بسبب المعاناة من أثار فيروس كورونا، تتضمن:

1. إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب القادمين للمحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر 2020.

2. مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020.

3. قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالونالواحد.

4. تخفيض بنسببة 50% على رسوم الهبوط والإيواء لشركات الطيران .

5. تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر لمطارات المحافظات السياحية فى 3 محافظات هي البحرالأحمر وجنوب سيناء ومطروح، حتى 31 أكتوبر 2020.

6. تخفيض بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.

7. تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتى مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريانالتخفيض 15 يوما.

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع