سفير مصر بفرنسا يفتتح معرض الحرف اليدوية المصرية

Spread the love

باريس . محمد البهنساوي

محمد البهنساوي باريس

يستهل المركز الثقافي المصري بباريس نشاطاته الثقافية بعد توقف كبير بسبب الاجراءات الاحترازية المفروضة في البلاد، حيث نطم معرضا لمنتجات الحرف اليدوية المصرية المقام بالمركز الثقافي المصري بباريس.

قام السيد السفير / علاء يوسف … سفير جمهوريه مصر العربية بفرنسا والعضو الدائم لدي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بزباره معرض الحرف اليدوية المصرية،وكان في استقبال سيادته الدكتور “نور السبكي” المستشار الثقافي المصري والاستاذ شكري محمد الملحق الثقافي، والدكتورة رشا على المستشارة الاعلامية وأعضاء المكاتب الفنية.

السفير علاء يوسف والمستشار نور السبكي
السفير علاء يوسف والمستشار نور السبكي

عودة ما بعد كورونا

يبدء المركز الثقافي استعاده نشاطاته الثقافية بعد فتره إغلاق استمرت لأكثر من عام ونصف، بسبب اجتياح فيروس كورونا الذي هدد العالم وراح ضحيته ملايين من البشر.

يقيم المركز الثقافي المصري بباريس معرضا للمشغولات وبعض المقتنيات، والكتب والاسطوانات واللوحات الفنية والملابس الفرعونية والاعمال اليدوية.

                                             

 

جانب من المعرض

 

وتجول سيادته داخل المعرض الذي يتم عرض اللوحات الفنية وبعض التيشرتات والاعمال الفنية الفرعونية ، من مقتنيات وملابس وميداليات وحافظه نقود معدنيه واسطوانات افلام عن الحضارة المصرية القديمة وبعض الكتب لكتاب كبار ، وأثناء تفقده المعرض قامت السيدة Jeanne-Paule Maury بعرض كتابها “Akhmim – Au fil des femmes” ،كتاب مخصص لنساء أخميم اللواتي عملن في التطريز منذ زمن الفراعنة …، حيث قام السيد السفير بشراء نسخة من الكتاب، وتحدثوا مع سيادته عن اهميه حبهم لمصر وتأثير الحضارة المصرية التي يعشقها الكثير والكثير من الفرنسيين ، وتحدثوا عن تجاربهم وزيارتهم الى مصر وخاصه الاماكن السياحية، منها الاهرامات وابو سنبل وحتشبسوت والكرنك ومدي سعادتهم وعشقهم لمصر.

وتحدث سيادته مع بعض الحضور بأن مصر تقيم بيت مصر للطلبة بالمدينة الجامعية، المبني سيستقبل ابناء مصر من الباحثين والدارسين بباريس، فمصر ترفع العناء عن أبناءها في فرنسا، حيث توفر وتسخر لهم كافة الامكانيات تيسيرا من الدولة المصرية عليهم، حيث وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة واهميه العلم والتعليم والبحث العلمي في تنميه الدول وتقدمها.

                                   

ويستمر المعرض حتى يوم 15/10/2021
ويفتح أبوابه يوميا من الساعة 14.00 حتى الساعة 19.00

 10 total views,  1 views today

Facebook Comments Box

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: