سفاره مصر بباريس تفتح ابوابها لتلقي العزاء فى المشير طنطاوي

Spread the love

باريس : محمد البهنساوي

 

قام السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية فى باريس والمندوب الدائم لدي منظمه (اليونسكو)

بتوجيه العزاء فى وفاه المشير محمد حسين طنطاوي

القائد العام للقوات المسلحه المصريه ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنها حلقه الوصل بين ابناء الجاليه المصريه فى فرنساوالقنصلية المصريه فى باريس والسفاره المصريه ، وحرص سيادته على فتح دفتر عزاء خاص بالمشير طنطاوي الذي وافته المنيه يوم الاربعاءالماضي .

وقد حرص ابناء الجاليه المصريه فى باريس على الذهاب لمقر سفارتهم وبيتهم بتقديم واجب العزاء فى وفاه المشير طنطاوي .

وجاءت رسالة القنصليه المصريه فى باريس للمصريين فى فرنسا عبر صفحتها على الفيسبوك كالتالي :

السادة ابناء الجاليه  الكرام

فقدت مصر واحدا من اخلص ابنائها،  وبطلا عسكريا افنى عمره فى خدمة وطننا الحبيب، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوى القائدالعام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربى الاسبق، يذخر تاريخ المغفور له بالانجازات العسكرية خاصة فى حرب اكتوبر المجيدة،كما تولى ادارة البلاد فى مرحلة مفصلية من تاريخ الوطن وعبر بها بنجاح وحكمة الى بر الامان ولا يسعنا فى هذا المقام سوى الاعراب عن خالص العزاء والمواساة ، وندعو الله تعالى ان يتقبل فقيد الوطن ويسكنه فسيح جناته، وتودالقنصلية العامة ان  تحيط ابناء الوطن علما بانه سيتم فتح دفتر عزاء للفقيد بمقر السفارة المصرية فى باريس  خلال الايام ( الخميس ٢٣،الجمعة ٢٤، الاثنين ٢٧ سبتمبر الجارى) وذلك خلال الساعة ١٠ صباحا  الى ١٢ ظهرا ،   ومن الساعة ٣ عصرا الى ٥ عصرا.

لحظات من حياه المشير
 المشير طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

ولد محمد حسين طنطاوي عام 1935، وتابع دراسته إلى أن حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956، وحصلعلى دورة كلية القيادة والأركان عام 1971.

وتقلد مناصب مختلفة في الجيش المصري، فكان رئيس فرع التنظيم، قسم العمليات، بالجيش الميداني، وعضو هيئة تدريس في الكليةالعسكرية، وملحقا عسكريا في باكستان وأفغانستان.

كما ترأس عمليات قيادة المشاة، وترأس فرع العمليات في هيئة عمليات القوات المسلحة، وتولى قيادة فيلق مشاة، وقيادة الحرس الجمهوري،ورئاسة أركان قوات المشاة،وترقي طنطاوي إلى رتبة مشير عام 1993.

فقد خاض وشارك طنطاوي فى معظم الحروب المصرية بدءا من حرب عام 1956، والعدوان الثلاثي، ثم حرب يونيو/حزيران عام 1967،ومعارك حرب الاستنزاف من عام 1967 إلى عام 1972 .

وكان في حرب اكتوبر/تشرين الاول عام 1973 قائدا للكتيبة السادسة عشرة.

كما شارك في حرب تحرير الكويت عام 1991 رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة.

ونال طنطاوي عددا من الأنواط والأوسمة العسكرية بينها نوط الشجاعة العسكرية.

وقاد المشير طنطاوي القوات البريّة وهي الأكبر بين أفرع الجيش المصري، ويبلغ عدد جنودها النظاميين 340 ألف جندي بالإضافة إلى 375 ألف احتياط، وتعد من أكبر القوات البرية في إفريقيا والشرق الأوسط، وتعتمد في تسليحها على كثير من المعدات الغربية والشرقية،بالإضافة إلى صناعات مصرية من الذخائر والأسلحة.

 8 total views,  2 views today

Facebook Comments Box

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: