ختام القمة الإقليمية الأولى لأحدث طرق علاج سرطان الهدجكين ليمفوما

Spread the love

كتبت – ياسمين محمود  :

أختتمت فعاليات القمة الإقليمية الأولى ل” تاكيدا ” ، وحضرها نخبه من الخبراء الدولين من ألمانيا و الدنمارك و إسبانيا و عدة دول عربية و أفريقية ، 

وتم في القمة تبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم و أطبائنا المصريين لمناقشة تفاصيل مرض سرطان الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه و مواجهته في مراحله المختلفة ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية .

فضلا عن إقامه حلقة نقاشيه علمية لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع بالتعاون مع مستشفى الجوي التخصصي لرفع كفاءة علاج المريض المصري و الذي يعتبر الهدف الأساسي لشركة ” تاكيدا ” الرائدة عالميا في علاج الهدجكين ليمفوما و أمراض أخرى .

 

وأكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق و رائد زراعة ” النخاع” في مصر أن مرض هدجكين ليمفوما يمكن إكتشافه و علاجه في المراحل المبكرة خاصة فى ظل التطورات الحديثة من خلال الإعتماد على العلاج الموجه و العلاج المناعي و عمليات زراعة النخاع ، و أضاف أن العالم إتجه إلى وضع أسس و توصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية .

 

و أشار د .مارتن هوتشنجز , استشاري امراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ان هذه الفاعليات العلمية ستكون فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الابحاث الطبية عالميا لمواجهة هذا المرض بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية و الأمريكية و المصرية لأساليب العلاج .

و أضافت د. إيمان جمال المدير لدول الشرق الاوسط و شمال أفريقيا للقسم الطبي بشركة تاكيدا أن هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدا و المجتمع الطبي في مصر و مختلف الدول العربية و الإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر و تحديث المعلومات و ما توصلت اليه اخر الابحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما يهدف الي رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص الي العلاج و المتابعة.  كما سيشارك في هذا التعاون عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة من  السعودية، الكويت، لبنان، الجزائر و كذلك من المتوقع أن يحضرها اطباء و متخصصون من بعض الدول الإفريقية و الأوروبية الأخرى 

كما شارك في هذا التعاون الجمعيه المصريه لأمراض الدم والأورام التي قامت بتكريم د. ايمن مكاوي لجهوده في طرح موضوعات صحيه تهم المواطن المصري في برنامجه على إحدى القنوات الفضائيه .

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع