جاسم البطاشي : ” سينيمانا” تجربة فريدة ولابد من تكرارها سنويا

Spread the love

هيفاء الأمين تكتب من الإمارات :

اعتبر الفنان والمخرج العماني جاسم البطاشي مهرجان سينمانا للفيلم العربي الاول الذي سيقام عبر المنصة الإلكترونية من التجارب الفنية الغير مطروحة بشكل كبير في الوطن العربي مؤكدا ان هذا الامر يحسب للاتحاد العام للفنانين العرب الذي ينظمه من خلال فرعه بسلطنة عمان .

وأضاف في تصريح له أن هذه الرغبة جاءت من القائمين على الإتحاد بأن تكون هناك تظاهرة سينمائية تشمل الوطن العربي بالكامل دون أن تحدها حدود أو قيود ، ودون أن تكون هناك عقبات بعد أن تعطلت ووقفت كافة المهرجانات الفنية والسينمائية بسبب انتشار جائحة كورونا .

وقال : كوني أعمل في المجال الفني كمخرج ومنتج وممثل أرى أن هذه التجربة يجب أن تتكرر على مدى السنوات القادمة بتغيير مواضيعها فقط لأنه تجربه رائدة ومتفردة ولأنها تخدم فئة كبيرة جدا من السينمائيين المستقلين لإبراز إبداعهم ورؤاهم الفنية كما أنني سعيد جدا لأني سأكون من ينقل إعلان النتائج مباشرة وفي بث حصري على قناة مجان التي تبث من سلطنة عمان والتي تبنت دعم المهرجان تلفزيونيا وذلك من خلال برنامج خاص سيبث في هذه المناسبة في 15 الجاري وسنسلط الضوء من خلال هذا البرنامج على الفكرة وكيف جاءت وكيف تم تبنيها وذلك من خلال استضافة مدير المهرجان د . خالد بن عبدالرحيم الزدجالي بالإضافة إلى التعرف على المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم في تقييم الأعمال المقدمة بالإضافة إلى الجهود الإعلامية والتسويقية للمهرجان وكل ما صاحب المهرجان من أنشطة وحراك تطوعي وذلك من خلال استضافة عدد من أعضاء لجنة التحكيم وأيضا اللجنة الإعلامية ليتم بعد ذلك اعلان النتائج وأسماء الفائزين في الدورة الأولى لمهرجان سينمانا الإلكتروني .
وشكر البطاشي في ختام تصريحه جميع الجهود التطوعية التي بذلت من إنجاح هذه التظاهرة الفنية العربية الكبيرة متمنيا التوفيق في تقديم الحلقة الاستثنائية لإعلان نتائج المهرجان .

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع