بالصور …..تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي

Spread the love

استقبل وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان الرئيس عبد الفتاح السيسي مأدبة عشاء على شرف الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له الذي يضم وزير الخارجية سامح شكري واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة والسفير بسام راضي والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا.

 

الرئيس السيسي يلتقي بوزير اوروبا والخارجية الفرنسية

💢 الرئيس عبدالفتاح السيسي يبدا اليوم الاول من زيارته لباريس بمقابلة وزير اوروبا والخارجية جان ايف لو دريان، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية.

💢 قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان السيد. الوزير رحب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لباريس مع تأكيد ثقته بهذه الزيارة والمناقشات المقرر لها مع الرئيس ماكرون، لتعزيز عملية العلاقات الثنائية، مع الاشارة الى طموح فرنسا في تطوير جوانب التعاون مع مصر في كل المجالات.

💢 وكذلك قال لودريان ان فرنسا تهدف الى تكثيف التنسيق المشترك مع مصر حليفتنا مصر فيما يخص قضايا الشرق الاوسط في ضوء دورها في التوازن الاستراتيجي في شرق البحر الابيض المتوسط ومنطقة ها.

💢 وخاصة ان مصر نجحت بقيادة الرئيس السيسي حيث ظهرت خلال سنوات دورها المركزي والاقليمي بطريقة تعكس عظمة الحضارة المصرية، وما تجلبه ايضا النجاحات الكبيرة المتتالية في مصر سواء على مستوى الاستقرار والامن ومكافحة الارهاب او على الصعيد الاقتصادي او التنمية او الاجتماعي.

💢 هكذا اضاف المتحدث الرسمي ان عددا من القضايا الاقليمية تم تناولها خلال الاجتماع وخاصة تطور الاوضاع في شرق المتوسط وليبيا وسوريا، بالإضافة الى الازمات في دول اخرى حيث أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بحل يقوم على الدعم الكامل من المجتمع الدولي لإعادة بناء المؤسسات الوطنية في هذه البلدان بهدف ابقاءها على مواجهة التدخلات والطمع الاجنبي وعلى القضاء على خطر الارهاب وعلى خطر الارهاب وعلى تحقيق التوازن اللازم بين دول المنطقة.

💢 من ناحية اخرى قال الرئيس السيسي ان مصر ملتزمة بدعم الشراكة مع فرنسا، وهي اساس لصون السلام والامن في شرق البحر الابيض المتوسط والشرق الأوسط ،  واشار ايضا الى اهمية دعم وسائل الاتصال والحوارات الهادفة الى التوصل الى اتفاق بين العالم الاسلامي واوروبا يقوم على الاحترام المتبادل بين بعضها البعض.

💢 وكذلك نظر الجانبان في جديد القضية الفلسطينية وطرق استعادة السلام التي تم الاتفاق عليها على تكثيف مشاورات مصر وفرنسا وشركائهما الدوليين لاستئنافها مفاوضات بين الطرفين، التوصل الى حل عادل وشامل يكفل حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات دولية.

 

لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي

 

 

 لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي

 

 لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي

 

لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير الخارجيه الفرنسي
Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: