السيسي : تنمية مصر مسئولية جماعية تحتاج لتكاتف جهود الحكومة و المواطنين

Spread the love
www.EGYPTANAA.com
الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء والمتحدث الرسمي لرئاسه الجمهوريه ومحافظ بورسعيد

كتبت – ماري وديع :

إجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، لبحث وإستكمال عدد من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي ، ومن ضمنها إستقبال السيسي للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، من أجل المبادرات الداعمة لمصر .

أكد الرئيس كذلك على ضرورة توفير التمويل لمشروعات الشباب ، لتشغيل المصانع التي تم الإنتهاء من إنشائها ، مشيراً إلى ضرورة إشتراك أجهزة الدولة والبنوك لتخفيض التكلفة وتشجيع الشباب على الدخول في المجال الإنتاجي والصناعي ، حيث قال السيسي : إن الدولة تحرص على تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع أرجاء مصر .

وجاء ذلك نتيجة لإجتماع الرئيس السيسي مع اللواء عادل الغضبان ، محافظ بور سعيد ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والطلابية بالمحافظة ، بمشاركة رئيس الوزراء ، و بحضور عدد من الوزراء .

كما أشار السفير بسام راضي ، المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي وجه بحل جميع المشكلات التي تواجه بور سعيد ، من خلال التنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية ، كما بين أن تنمية مصر مسؤلية جماعية ، وتحتاج لإشتراك جهود الحكومة و المواطنين .

و شدد السيسي على متابعة تنفيذ الخطط التنموية ،  و إذابه أي معوقات تمنع هذه التنمية ، ثم تطرق إلى مشروع التأمين الصحي الشامل وأشار أن تنفيذه بأفضل المعايير العالمية يتطلب التزاماً متبادلاً بين الدولة و المواطنين ، و أن يقوم كل طرف بدوره على أكمل وجه .

و طالب باستكمال العمل لرفع كفائة و تطوير بحيرة المنزلة و إعادتها لسابق عهدها ، مؤكداً على أن الدولة لن تسمح بأي تعديات على البحيرات التي تمثل ثروة وطنية ، و لابد من إستغلالها إقتصادياً وسياحياً لمصلحة الشعب ، ضمن التطور الشامل لشكل الدولة الحديثة الذى نريده في المستقبل .

Facebook Comments Box

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: