الإعلامية منية كريم ومسعودة القاسمي في مهمة إنسانية بمركز تأهيل المدمنين بتونس

Spread the love

تونس – مكتب EGYPTANA :

قامت مساء أمس الإعلامية المتميزة منية كريم مديرة مكتب
EGYPTANA في تونس ، والسيدة مسعودة القاسمي رئيسة جمعية بصمتي ومديرة أكاديمية سيفاكس للتدريب والتأهيل والتكوين والإستشارات ، والسيد شكري عقيد رئيس فرع منظمة المتوسط للثقافات صفاقس 1 بزيارة مركز
مركز تأهيل مدمني المخدرات الذي يعتبر من أهم المراكز العلاجية بتونس وبالوطن العربي وبافريقيا ، باعتباره يقوم بتأهيل الذين يعانون من الإدمان من الناحيتين الصحية والنفسية في الوقت ذاته ، فضلا عن أنه يعمل على إعادة إدماجهم في المجتمع مرة أخرى بشكل طبيعي وفعال ومفيد .

وقالت الإعلامبة منية كريم عن هذا المركز : يعتبر هو المركز الصحي الوحيد الذي إنتقل من هيكل الجمعية إلى هيكل آخر تابع لوزارة الصحة العمومية ، ويستضيف هذا المركز حاليا نزلاء من تونس وليبيا والجزائر رغم قلة الموارد البشرية والمادية التي يعانيها المركز .
حيث إن طاقة إستيعابه أقل بكثير من عدد المتعالجين فيه .

وأضافت منية : المركز بحاجة ماسة إلى أعمال صيانته كثيرة وبحاجة إلى إهتمام الجميع به سواء من الدولة التونسية أو القطاعات الخاصة ، نظرا للدور الذي يقوم به والمتمثل في الحد من الإجرام الذي قد يشكله مدمنوا المخدرات على المجتمع التونسي والعربي .

وأنهت الإعلامية منية كريم حديثها قائة : يقوم على المركز حاليا 22 فردا ما بين إداريين وعاموا نظافة وإطار صحي وأطباء وممرضين وعلى رأسهم السيد طارق القسنطيني والسيدة تهاني القطي .

وقامت الإعلامية الكبيرة منية كربم وصحبتها بمحاورة نزلاء المركز والوقوف على أهم المشاكل التي يعانون منها فضلا عن مشاكل ومتطلبات المشرفين على المركز على وعد أن يوصلوا أصواتهم للمسئولين لحل تلك الأزمات في أسرع وقت ممكن .

Facebook Comments

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: