الإعلامية اللامعة وفاء سعفان تستحدث نوعا فريدا من التجميل فن المكياج الرجالي

Spread the love
فن الماكياج الرجالي برعاية “كوادر” في دورة تدريبية مثيرة للجدل
 كتب – كريم كوجي
في سابقة هي الأولى من نوعها ،، نظمت الإعلامية المتألقة وخبيرة التجميل ورئيس قسم المرأة في مؤسسة EGYPTANA الإعلامية التنموية، نظمت وفاء سعفان دورة فن المكياج الرجالي برعاية مؤسسة “كوادر” للتدريب والتنمية البشرية برئاسة الدكتور وجدي سيفين و أ. محمد حلمي رئيس لجنة علوم وفنون التجميل بالمؤسسة .
أكدت وفاء سعفان لموقع EGYPTANA Press على أن هذة الفكرة باتت حائرة ما بين مؤيد ومعارض بسبب حداثتها وغرابتها نوعا ما عن مجتمعاتنا العربية ، وتابعت : ولكن من خلال المحاضرة التي شرحت من خلالها أبعاد الفكرة أعجب الحاضرون بما قدمته حيث تأكد الجميع أنني كنت حريصه على أن أعالج عيوب الوجه لدى الرجال بالمكياج .
وأوضحت أن من حق العريس على سبيل المثال أن يظهر بالمظهر اللائق في ليلة العمر وأن يتغلب ولو مؤقتا على مشاكل البشرة سواء كان آثار حب الشباب أو بقع داكنة وتصبغات أو هالات سوداء وما إلى ذلك ليظهر العريس بطلة مشرقة .
وردا على المعترضين على الفكرة قالت سعفان : طرق وأساليب التجميل لدى الرجال موجودة بالفعل منذ زمن طويل لدى الأماكن الخاصة بتصفيف شعر الرجال ولكنها دائما ما تعتمد على العشوائية في الأداء وإجتهادات تلك المحال الشخصية غير المدروسة ، فما الذي يمنع أن نقنن تلك الإجتهادات ونجعلها أكثر دقة وحرفية ؟ لأن الشكل الخارجي لبشرة الرجل ونضارة هيئته لا تقل أهمية عن بشرة المرأة ، خاصة في المحافل الهامة .

قناة أسوان اليوم تكرم الإعلامية شيرين حسني مراسلة EGYPTANA كواحدة من أفضل 100 شخصية في المحافظة

180 ألف زائر في اليوم الأول .. “توت عنخ آمون ” يضيء مدينة النور

Facebook Comments Box

شكرا لقرأتكم موضوعاتنا ، أترك تعليقك على الموضوع

%d مدونون معجبون بهذه: